الشريط الإخباري

مادورو: المخططات التي تستهدف فنزويلا تدار من واشنطن

كاراكاس-سانا

أكد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أن المخططات التي تستهدف بلاده تحيكها القطاعات الرجعية المقيمة في الولايات المتحدة بهدف زعزعة الأوضاع فيها.

وكشف مادورو خلال احتفال أقيم بمناسبة الذكرى السنوية الثامنة والسبعين لتأسيس الحرس الوطني البوليفاري أن لديه وثيقتين من وزارة الدفاع الامريكية تتناولان تفاصيل استراتيجيات ضد فنزويلا جاهزة للتنفيذ خلال العام الجاري موضحا أن هذه المخططات ترمي إلى القيام مجددا بمظاهرات عنيفة في البلاد مماثلة للمظاهرات التي جرت في عام 2014 واستهدفت استقرارها.

يشار إلى ان الأجهزة الفنزويلية قامت لليوم الثاني على التوالي بتنفيذ عملية تحرير وحماية الشعب في ولاية كارابوبو حيث تمكنت من تفكيك عصابتين إجراميتين.

وأشار حاكم الولاية فرانسيسكو أميلياش الى أن هاتين المجموعتين تم تفكيكهما من خلال العمل الذي قام به أكثر من 460 شرطيا وعسكريا في غويغوي وتاكاريغوا موضحا انه تم القبض على عصابتين متخصصتين بسرقة المنازل والاعتداء على وسائل النقل العام.

يشار الى ان فنزويلا التي تعتمد نهج الزعيم سيمون بوليفار الذي عمل على توحيد امريكا اللاتينية أسست بقيادة زعيمها الراحل هوغو تشافيز سياسة مقاومة للنهج الامريكي في دول امريكا اللاتينية وعملت على تطوير اقتصادها بما يدعم نهضتها.

 

انظر ايضاً

الرئيس الأسد يهنئ الرئيس مادورو بفوزه في الانتخابات الرئاسية ويؤكد أهمية التعاون بين الدول مستقلة القرار والإرادة

دمشق-سانا بارك السيد الرئيس بشار الأسد للرئيس نيكولاس مادورو بمناسبة فوزه الكبير بالانتخابات الرئاسية، وهنأ …