الشريط الإخباري

مسابقات لتعيين مدرسين من خريجي المعاهد والجامعات وتحسين واقع رياض الأطفال أبرز مطالب معلمي السويداء

السويداء-سانا

طالب أعضاء مجلس فرع نقابة المعلمين بالسويداء اليوم بإجراء مسابقات لتعيين مدرسين من خريجي المعاهد والجامعات وإحداث ورش عمل لاستيعاب خريجي التعليم المهني وإقامة ناد للمعلمين المتقاعدين وإحداث منفذ ثان للصيدلية النقابية للمعلمين بالمحافظة.

ودعت المداخلات المقدمة خلال المجلس الذي عقد اليوم تحت شعار “بالعلم والعمل نحمي الوطن ونبني الإنسان” إلى الإسراع بأتمتة العمل النقابي واستثمار عقار النقابة الواقع إلى الشرق من دوار الباسل ورفع أجرة الساعة التدريسية للمدرسين من خارج الملاك وتكليف منشطين لا صفيين بالإشراف على الطلاب خلال الفرص وإعفاء مدرسي الصف من ذلك وتحسين واقع رياض الأطفال التابعة للنقابة وتنفيذ مشروع سكني للنقابة في شهبا.

واقترح أعضاء المؤتمر توفير الكادر المختص للمكتبات المدرسية وغرف خاصة بها مجهزة بالوسائل اللازمة وأجهزة حاسوب وقاعة للمطالعة وتوفير الكتب الملائمة لكل مرحلة تعليمية والتركيز في المناهج على تعلم أصول التعامل مع الآخرين.

وأكد أعضاء المجلس ضرورة إعادة النظر بالمناهج والحقيبة المدرسية ووضع أسس ومعايير لاختيار المديرين والموجهين الاختصاصيين والتربويين وموجهي المدارس وربط فروع النقابة مع دوائر التربية ببرنامج أتمتة وإعادة النظر في نصاب معاوني مديري مدارس التعليم الأساسي.

وأكدت التوصيات المقدمة على إعادة النظر بالخريطة المدرسية من حيث البناء وعدد الطلاب وتفعيل دور الإرشاد النفسي والاجتماعي بالمدارس ووضع منهاج لذلك وإعادة النظر بالمناطق النائية وشبه النائية والسماح للمدرسين المساعدين بمتابعة دراستهم الجامعية ومتابعة العمل لإحداث صندوق تقاعدي للمعلمين وآخر للطوارىء وتوحيد النصاب التدريسي للمدرسين والمدرسين المساعدين في جميع المراحل التعليمية وإعادة النظر بأمراض المهنة التعليمية ورفع قيمة تعويضات المساعدات الطبية.

وفي رده على مداخلات الأعضاء أكد عضو المكتب التنفيذي لنقابة المعلمين كمال بكري تخصيص 200 دونم من قبل اتحاد الفلاحين لإحداث جامعة خاصة بالنقابة في منطقة سد العين سيتم المباشرة بها عند الحصول على ترخيص لذلك من وزارة التعليم العالي مبينا أنه تمت الموافقة على تحويل مبلغ 500 ألف ليرة للبدء بإعداد دراسة لمخططات البناء للعقار الواقع إلى شرق دوار الباسل بالسويداء.

ولفت عضو قيادة فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب التربية والطلائع والتعليم العالي أكرم الزغير إلى ضرورة المحافظة على المؤشرات الإيجابية للعملية التعليمية بالمحافظة ومضاعفة الجهود لنشر التوعية ومحاربة الجهل والفكر الظلامي وتعزيز ثقافة المقاومة والصمود.

وأشار مدير تربية السويداء هيثم نعيم إلى أن الدورات التعليمية التي تنفذها المديرية صيفا تشكل قيمة مضافة للطلاب وتوفر عليهم تكاليف الدروس الخصوصية لكونها بأسعار رمزية لافتا في الوقت نفسه إلى الإجراءات المتبعة لتأهيل عدد من المدارس والتوسع في البناء المدرسي والتعاقد لإنشاء غرف صفية مسبقة الصنع بما يتناسب مع ازدياد عدد الطلاب.

ودعا عضو المكتب الإداري لفرع النقابة رئيس مكتب التربية كريم الصالح إلى ندب مدرسين من مديرية التربية لمصلحة رياض الأطفال التابعة للنقابة لتطوير واقعها بينما كشف عضو المكتب رئيس المكتب المالي أكرم الوقية عن تقديم مساعدة من قبل المكتب التنفيذي لصندوق الإحالة على المعاش بالفرع بقيمة 5 ملايين ليرة.

حضر افتتاح أعمال المجلس أمين فرع منظمة طلائع البعث بالسويداء جلال زين الدين.

ويبلغ عدد المعلمين المنتسبين لفرع النقابة بالسويداء 12624 معلما يتوزعون على أربع شعب نقابية.

عمر الطويل

انظر ايضاً

ثلاثة شهداء جراء قصف طيران الاحتلال منزلاً بمدينة غزة

القدس المحتلة-سانا استشهد ثلاثة فلسطينيين على الأقل وجرح آخرون مساء اليوم جراء قصف طيران الاحتلال …