الشريط الإخباري

صالح: مشاريع أكساد في سورية مستمرة

دمشق-سانا

اكد مدير عام المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة الدكتور رفيق علي صالح استمرار مشاريع اكساد التنموية بالعمل في سورية حتى في المناطق غير الآمنة.

وخلال اختتام ورشة عمل نظمها المركز بدمشق حول مشروعي الدعم الطارئ في مجال الامن الغذائي ودعم سبل المعيشة للمتضررين من الازمة في سورية اوضح صالح “إن المشروعين سيركزان على دعم المزارعين ومربي الثروة الحيوانية الذين تأثروا سابقا بالجفاف ولاحقا بارتفاع اسعار مدخلات الانتاج الزراعي بسبب الازمة التي لحقت بسورية خلال السنوات الخمس الماضية”.

وتعهد صالح بتطوير و تفعيل التعاون مع جميع الجهات المعنية في سورية لافتا الى أن اكساد الذي يعد بيت خبرة عربيا ودوليا لديه كل الامكانيات لخدمة قضايا التنمية الزراعية المستدامة وهو مستعد لوضع كل امكانياته تحت تصرف سورية “لما قدمته وتقدمه من دعم لا محدود لضمان نجاح عمل المركز”.

واشاد صالح بالجهود الاستثنائية التي بذلها العاملون بمشاريع اكساد بسورية لضمان تنفيذ الانشطة المخطط لها على اكمل وجه رغم تعرضهم للخطر واستشهاد احد العاملين اثناء تقديمه الدعم لفقراء الفلاحين بالحسكة .

والورشة التي استمرت يومين بمشاركة ممثلين عن المنظمة الاسبانية لمكافحة الجوع وكادر المشروعين هدفت الى تحسين مهارات المشاركين حول مفهوم الامن الغذائي وسبل العيش وركائزه الرئيسة والتغذية الامنة وتحسين مهاراتهم على اقتراح وتحديد التدخلات الاكثر ملاءمة بحسب حاجة السكان .

انظر ايضاً

اتفاقية تعاون علمي بين أكساد وجامعة الشام الخاصة

دمشق-سانا وقعت منظمة المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة “أكساد” وجامعة الشام الخاصة اليوم