الشريط الإخباري

تجمع العلماء المسلمين: وحدة المصير في الجيشين العربي السوري واللبناني

بيروت – سانا

أكد تجمع العلماء المسلمين أن وحدة المصير والجغرافيا والتأسيس ووحدة العدو المشترك التي تحكم الجيشين العربي السوري واللبناني تفرض عليهما التنسيق والتعاون الدائم لما فيه مصلحة لبنان وسورية.

وقال التجمع في بيان له اليوم بمناسبة الذكرى السبعين لتأسيس الجيشين: إن”هذه الذكرى تمر علينا اليوم ونحن بأمس الحاجة لوجودهما لدفع الخطر المحدق على بلادنا والذي يسعى لدمارها وتفتيتها”.

واضاف البيان: إن”الجيش السوري البطل ذو العقيدة القومية العربية الراسخة استطاع أن يحمي سورية من خطر التقسيم والفوضى وهو وإن لم ينه حربه إلى الآن على التكفيريين فإن المعارك التي انتصر بها تؤشر إلى صموده في وجه مؤامرة كونية كانت تريد تمزيق سورية وإخراجها من معادلة الصراع مع العدو الصهيوني”.

ولفت الى أن الوقفة الشجاعة التي يقفها الجيش اللبناني في مواجهة التكفيريين في عرسال بعد انتصاراته الحاسمة عليهم في نهر البارد وعبرا وبعد المواجهات البطولية التي خاضها ضد العدو الصهيوني “تؤكد على وطنية هذه المؤسسة” التي ينظر إليها كل اللبنانيين بعين الفخر والاعتزاز منوها بالدعم الذي قدمه الجيش السوري لشقيقه اللبناني بعد عودة الاستقرار إلى لبنان.

وأشار البيان الى أن كل ذلك يفرض على السياسيين في لبنان اليوم رفع اليد عن الجيش وعدم إدخاله في السياسة الفئوية الضيقة وتركه يبحث عن مصادر التسليح الممكنة ويتعاون مع أشقائه في الجيش السوري لاستئصال الورم الخبيث الذي ينتشر في جسم الأمة المتمثل بالحركات التكفيرية على أنواعها والتي تعمل خدمة للعدو الصهيوني وأمريكا.

ووجه التجمع في ختام بيانه التحية للجيشين العربي السوري واللبناني في ذكرى تأسيسهما متمنيا لهما مزيدا من النصر والتقدم والتطور.

 

انظر ايضاً

(العلماء المسلمين) يجدد الدعوة لتعزيز العلاقات السورية اللبنانية

بيروت-سانا جددت الهيئة الإدارية في تجمع العلماء المسلمين في لبنان الدعوة إلى تعزيز العلاقات بين …