الشريط الإخباري

محافظ اللاذقية: المباشرة بتوزيع مازوت التدفئة على المواطنين اعتبارا من يوم غد

اللاذقية-سانا

ناقشت لجنة المحروقات الفرعية باللاذقية خلال اجتماعها اليوم الإجراءات اللازمة لضمان توزيع مادة المازوت لغرض التدفئة بشكل عادل في مناطق المحافظة.

وأقرت اللجنة إغلاق محطتي وقود الخليل مدة شهر وعلي مهنا لمدة 20 يوما لمخالفتهما نظام المعايرة بنسبة 4ر1 ليتر في كل 20 ليترا وكازية المجد 15 يوما للبيع بتسعيرة زائدة وكازية غسان حورية 15 يوما لنزع رصاصة عداد المعايرة ومحطتي محي الدين في قرية عين الشرقية و عمار في قرية منجيلا 15 يوما لمخالفتهما المعايرة.

وطالب محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم اللجنة بالعمل وفق جداول اسمية لكل أسرة وبإشراف ممثلين من البلدية وفعاليات حزبية والمختار في كل قرية إضافة إلى أعضاء مجلس المحافظة في المنطقة المستهدفة بالتوزيع.

وأكد أنه سيتم توزيع مازوت التدفئة على الأسر في الريف والمدينة بدءا من الغد بصهاريج وفق جداول اسمية كما سيتم إعفاء ذوي الشهداء من أجرة إيصال المازوت إليهم فضلا عن توزيع المشتقات النفطية على محطات الوقود حسب المحطة وموقعها لافتا إلى أن مادة الغاز “متوفرة” وقريبا سيتم العمل بوحدة سنجوان لتعبئة الغاز بهدف توفير هذه المادة بشكل أكبر وتلبية احتياجات المحافظات المحتاجة من فائضها.

ودعا السالم إلى تأمين المدارس في الأرياف بمادة المازوت وتوزيع مادة الغاز إلى المراكز الرئيسية في المناطق ومنها إلى المعتمدين لتخفيف الضغط عن قسم الغاز والحد من الفساد في هذا المجال مؤكدا أنه ستتم محاسبة أي موظف يسهم في الإخلال بعملية توزيع المازوت أو ابتزاز المواطنين.

وأشار مدير فرع محروقات اللاذقية المهندس سامر حمود إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات المتعلقة بتوزيع مازوت التدفئة من خلال تحديد محطات الوقود في المناطق عبر لجان مختصة وسيتم مراقبة توزيع هذه المادة لتصل إلى مستحقيها بكل يسر قبل قدوم فصل الشتاء.

وبين مدير قسم الغاز بفرع محروقات اللاذقية المهندس سنان درويش أن مادة الغاز “متوافرة” وأنه سيتم قريبا العمل بوحدة تعبئة سنجوان التي جرى التعاقد على إنجازها مع شركة الديري التي تعهدت بتسليمها قبل نهاية العام الحالي وفيها 24 قبانا بطاقة إنتاجية 1600 اسطوانة بالساعة إضافة إلى 12 قبانا احتياطيا بطاقة إنتاجية 600 اسطوانة بالساعة وبالتالي سيكون لها أثر إيجابي في توفير المزيد من هذه المادة.

وكان أعضاء اللجان الاقتصادية والسير والمحروقات في محافظة اللاذقية بحثوا باجتماعهم الأخير في 25 حزيران الماضي واقع توزيع المشتقات البترولية على محطات الوقود ومنها إلى المواطنين وعددا من المقترحات والرؤى لمنع حدوث أي اختناقات في التوزيع في ضوء زيادة عدد المركبات في المحافظة والوافدة إليها وعددا من قضايا النقل.

فراس زرده

انظر ايضاً

اللاذقية.. افتتاح النافذة الواحدة لدائرة خدمات العاملين في الدولة

اللاذقية-سانا افتتحت وزارة التنمية الإدارية بالتعاون مع محافظة اللاذقية اليوم النافذة الواحدة لدائرة خدمات العاملين