بمناسبة عيد الجيش السوري زيارة حواجز للجيش وتكريم أبناء الشهداء

حماة والسويداء-سانا

تقديرا لبطولات وتضحيات الجيش العربي السوري في سبيل الذود عن حياض وسيادة الوطن وبمناسبة الذكرى السبعين لتأسيسه نظمت اليوم في محافظتي حماة والسويداء فعاليات وطنية تضمنت زيارة حواجز الجيش وتكريم أبناء الشهداء وافتتاح معرض فني.

ففي حماة زار أعضاء من قيادة فرع حزب البعث العربي الاشتراكي عددا من نقاط وحواجز الجيش العربي السوري بمدينة حماة وكرموا عددا من العناصر حيث أكد أمين الفرع مصطفى سكري في تصريح لمراسلة سانا أن تضحيات أبطال الجيش والقوات المسلحة ترسم ملامح النصر القريب على الإرهاب وتكتب صفحات جديدة من العزة والمجد والفخار في تاريخ سورية .

وأكد عضو قيادة فرع حماة للحزب محمد مخلوف أن زيارة حواجز الجيش عربون وفاء للمدافعين عن تراب الوطن الذين أثبتوا صمودهم وانتماءهم الوطني بعد مضي أكثر من أربع سنوات على الحرب التي تستهدف سورية معربا عن ثقته بنصر سورية على الإرهاب .

وأوضح أمين فرع شبيبة حماة محمد تفتنازي أن شباب سورية يقدرون تضحيات أبطال الجيش في مواجهة الإرهاب على امتداد ساحات الوطن وأن سورية ستنتصر بفضل بطولاتهم التي يسطرون بها بأحرف من نور تاريخ سورية الحديث معتبرا أن الالتفاف الشعبي حول هذا الجيش لم يأت من فراغ لأن الشعب يعول الكثير على جيشه المغوار ليعيد الأمن والاستقرار لربوع سورية.

بدورهم أعرب رجال الجيش والقوات المسلحة عن شكرهم وتقديرهم للقائمين بهذه الفعالية مبدين استعدادهم لمواصلة التضحيات حتى يعود الأمن والاستقرار إلى ربوع الوطن.

في سياق متصل افتتح في المركز الثقافي العربي بمدينة محردة معرض فني بعنوان لتحيا سورية جيشا وشعبا وقائدا ضم 75 لوحة فنية بالألوان المائية وأعمالا نافرة من الستريوبور والجبس جسدت موضوعاتها بطولات الجيش العربي السوري على امتداد ساحات الوطن.
وأوضح أمين فرع حماة للحزب مصطفى سكري خلال زيارته المعرض أن الأعمال التي يتضمنها المعرض تعكس الأحداث التي تتعرض لها سورية وصمود الشعب السوري في وجه الإرهاب التكفيري وتضحيات الجيش السوري وسمو مكانة الشهداء وهو بحد ذاته رسالة إلى العالم بأن الحياة مستمرة رغم كل ما يحدث .

وأشار عضوا قيادة فرع حماة للحزب حسين ديوب و مجدولين نجار إلى أن إقامة المعرض دليل على نبض الحياة المتجدد في سورية وإصرار فناني مدينة محردة على المضي بتنظيم النشاطات والفعاليات الفنية رغم كل الظروف.

وقال الفنان التشكيلي ميلاد مخول إن المعرض نتاج ورشة عمل استمرت 30 يوما بمشاركة عدد من المتدربات في مرسم بقعة لون مشيرا إلى أنه استخدمت في اللوحات أساليب ومذاهب فنية متعددة عكست حالة من التفاعل بين المتدربين وإمكانياتهم الفنية المتنوعة كما جسدت معارك الشرف والعزة التي يخوضها أبطال الجيش العربي السوري ضد الإرهابيين.

يشار إلى أن المعرض الذي يستمر أسبوعا يقام بالتعاون بين شعبة محردة لحزب البعث العربي الاشتراكي ومنفذية حماة في الحزب السوري القومي الاجتماعي ومرسم بقعة لون للفنان التشكيلي ميلاد مخول.

من جهة ثانية كرم المكتب الإداري لفرع الاتحاد العام النسائي بالسويداء 19 طالبا من أبناء الشهداء الناجحين في شهادتي التعليم الأساسي والثانوي والخريجين الجامعيين.

وأعربت رئيس المكتب الإداري لفرع الاتحاد النسائي ريم أبو حسون عن تقديرها للتضحيات التي قدمها الجيش لصون أمن الوطن واستقلاله في المعركة ضد الإرهاب مؤكدة وقوف المنظمة إلى جانب الجيش دائما والذي بفضل تضحياته يتمكن الطلاب من متابعة علمهم وتفوقهم.

ولفت عضو قيادة فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب المنظمات الشعبية والنقابات المهنية الدكتور راضي الهزيم إلى أن هذا النجاح لأبناء الشهداء في هذه الظروف الصعبة هو تأكيد على محاربة الجهل ومواجهة الفكر الظلامي التكفيري بسلاح العلم .

من جهتهم أعرب الطلاب المكرمون عن شكرهم وتقديرهم للاتحاد النسائي على هذه المبادرة التي تعكس الحس الوطني لدى القائمين عليها مبدين استعدادهم لمواصلة دراستهم بكل جد واجتهاد و خدمة وطنهم كما فعل آباؤهم .

انظر ايضاً

في ذكرى تأسيس الجيش.. طلبتنا وأبناء جاليتنا في روسيا يجددون وقوفهم إلى جانب وطنهم وجيشهم

موسكو-سانا جدد الطلبة السوريون وأبناء الجالية السورية في روسيا ورابطة الدول المستقلة وقوفهم إلى جانب …