الشريط الإخباري

نقل حمص واللاذقية تستبدلان دفاتر الميكانيك برخص سير إلكترونية

دمشق – سانا

بدأت مديريتا نقل اللاذقية وحمص بإصدار رخص سير إلكترونية اعتبارا من اليوم كبديل لدفاتر الميكانيك التي كان معمول بها.

وأشار المهندس ياسر محمد المدير في وزارة النقل في تصريح ل”سانا” الى ان الرخص الالكترونية الجديدة تمتاز بصغر حجمها وقدرتها على تحميل كل المعلومات الواردة في دفتر الميكانيك حيث يسجل عليها رقم السيارة ورقم اللوحة وموعد الفحص الفني القادم وتاريخ المنح والصلاحية.

وأضاف محمد أن الرخص الجديدة غير قابلة للتلف أو التزوير وتتيح لموظف مديرية النقل الحصول على كامل المعلومات المتعلقة بالمركبة دون عناء البحث كونها مزودة بكود معلومات إضافة إلى علامات أمنية منعا للتزوير الأمر الذي ينعكس إيجاباً في الإسراع بانجاز المعاملات ويخفف الإزدحام في مديريات النقل التي تم البدء باعتماد رخص السير الالكترونية فيها .

وأوضح محمد أن وزارة النقل كانت بدأت العمل بها في مديرية النقل في محافظة دمشق وريفها وحاليا في محافظتي اللاذقية وحمص وقريباً في طرطوس والسويداء مؤكدا استمرار العمل لتحويل كل دفاتر الميكانيك إلى رخص سير إلكترونية في باقي مديريات النقل في المحافظات تباعا.

وكانت الوزارة لفتت إلى أن مراكز الخدمة التابعة لمديرية نقل دمشق في التجهيز وشارع خالد بن الوليد تقدم كل الخدمات التي تقدمها مديرية النقل الأساسية في الزبلطاني من فراغ وتسجيل جديد وتجديد ترخيص وفك رهن ووضع إشارة ونقل قيد .