الشريط الإخباري

وزير السياحة: قلعة الحصن تستقبل السائحين

حمص-سانا

أعلن وزير السياحة المهندس بشر يازجي بدء قلعة الحصن في ريف حمص الغربي باستقبال السائحين مشيرا إلى أن هذه القلعة هي المكان التاريخي المتجذر الذي يعبر عن حضارة سورية وتاريخها وأنها بصمودها ومقاومتها الإرهاب قدمت دليلا على أن التاريخ سيلفظ الإرهابيين أينما كانوا.

وفي تصريح لمراسلة “سانا” بعد زيارته إلى قلعة الحصن قال الوزير يازجي.. “وجودنا اليوم في القلعة هو لبلسمة ندوب الحرب التي سببها الإرهابيون والتي نفضتها آثار القلعة عنها والفضل في هذا البطولات الجيش العربي السوري الصامد الذي أعاد الأمن لهذه المناطق”.

ولفت الوزير إلى أن “الآباء والأجداد سلموا القلعة لنا واليوم الجيش يسلمها للشباب السوري لإعادة الحياة لها ولمنطقة وادي النضارى ككل وهو واجب علينا جميعا” مؤكدا أن جهودا كبيرة تبذل لاستكمال فعاليات مهرجان الوادي السياحي /2015/.

بدوره أكد محافظ حمص طلال البرازي.. أن تضحيات الجيش العربي السوري الذي أعاد الأمن والاستقرار إلى أهالي منطقة وادي النضارى عززت الثقة الكبيرة به مشددا على أن الحضارة والمعرفة ستنتصران على الجهل.

من جانب آخر افتتحت الوزارة دائرة السياحة في الريف الغربي بمحافظة حمص التي ستعمل على التعريف بالمنطقة وتنشيط مختلف الفعاليات السياحية.

وخلال جولة له في الدائرة لفت الوزير يازجي إلى ضرورة تأمين كل مسلتزمات العمل للدائرة أثناء الموسم السياحي معتبرا أن الهدف من إطلاقها التخطيط والبحث عن المناطق الجميلة والتنسيق مع مديرية السياحة للوصول إلى نتائج جيدة.

ودعا الوزير إلى التركيز على الأنشطة والفعاليات للمساهمة بجذب السائحين إلى المنطقة والاعتماد على الترويج للمنشآت والأماكن الموجودة من خلال الإعلام وتعاون المجتمع المحلي.

بدورها رئيسة الدائرة المهندسة ريم نداف لفتت إلى أن منطقة الوادي تعتبر أكثر منطقة جذب لتوافر السياحة الدينية والبيئية والمجتمعية ولأنها تقع بين محافظة حمص والساحل موضحة أن الدائرة تهدف للترويج بالدرجة الأولى للمنطقة عالميا وإبراز المظهر الحقيقي الجمالي لها وتقديم التسهيلات المطلوبة للمواطنين.

بعد ذلك زار الوزير النصب التذكاري في المدينة وقرأ الفاتحة على أرواح الشهداء وغرس شجرة في منطقة جبل السائح إيذانا بإطلاق حملة إعادة التشجير التي تبدأ في تشرين الثاني القادم في المناطق التي تعرضت لحرائق والتهمت النيران مساحات كبيرة منها.

إلى ذلك زار الوزير كنسية الوادي في جبل السائح.

وتنطلق اليوم فعاليات مهرجان الوادي السياحي 2015 الذي تقيمه وزارة السياحة ويستمر على مدى خمسة أيام بعروض فنية ومسابقات ترفيهية ومحاضرات ثقافية.

انظر ايضاً

قلعة الحصن

سورية تشارك بورشة عمل بتونس عن الممتلكات الثقافية العربية المدرجة بلائحة التراث العالمي المهدد بالخطر

تونس-سانا شاركت المديرية العامة للآثار والمتاحف في الورشة التأطيرية لمساعدة الدول العربية على إخراج مواقعها …