الشريط الإخباري

المركز الإسعافي بالحسكة يواصل توفير خدماته للأطفال كبديل عن مشفاهم المتضرر جراء الاعتداءات الإرهابية

الحسكة-سانا

يواصل المركز الصحي الإسعافي في مدينة الحسكة تقديم الخدمات العلاجية والدوائية للأطفال منذ حزيران الماضي بعد تعرض مبنى مشفى الأطفال بمدينة الحسكة لأضرار مادية كبيرة  نتيجة تفجير إرهابي بسيارة مفخخة في محيطه.

ويقول مدير مشفى الأطفال في مدينة الحسكة الدكتور حسين الحنيف انه بين 12 و30 تموز الماضي قدم المركز نحو 700 خدمات طبية وإسعافية للأطفال من خلال تخصيص الطابق الثاني في المركز لعمل المشفى مؤقتا بعد الأضرار المادية الكبيرة التي تعرض لها نتيجة الهجمات الإرهابية التي استهدفت الأحياء الجنوبية في مدينة الحسكة إلى جانب التفجير الذي حدث في منطقة قريبة منه.

وأشار إلى تأمين ثلاث حواضن للأطفال الخدج وحديثي الولادة خلال الأسبوع الماضي من المشفى الوطني في القامشلي ووضعها بالخدمة في المركز الإسعافي بمدينة الحسكة مبينا أنه تتم إضافة لتقديم الخدمات الطبية والاسعافية إجراء نقل الدم للأطفال المصابين بمرض التلاسيميا مع تواجد الكوادر العاملة في مشفى الأطفال على مدار الساعة في المركز.

والجدير ذكره أن مشفى الأطفال في الحسكة كان يقدم شهريا نحو 10 آلاف خدمة طبية علاجية للمرضى والمراجعين من الأطفال في أقسام الإسعاف والعيادات الخارجية مع توفير المستلزمات الضرورية والأدوية والمستحضرات الطبية اللازمة.

هـفال عيسى