الفرن الاحتياطي في بلدة حضر بالخدمة خلال شهر

القنيطرة-سانا

ناقشت لجنة المخابز الاحتياطية في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك مع الجهات المعنية بمحافظة القنيطرة اليوم مراحل العمل والخطوات المتخذة واللازمة للاسراع بوضع الفرن الاحتياطي في بلدة حضر بالاستثمار الفعلي خلال الفترة القادمة.

وأوضح محافظ القنيطرة احمد شيخ عبد القادر أن المخبز الجديد سيسهم في تأمين رغيف الخبز لأهالي حضر والقرى المجاورة ويعزز مقومات الصمود لديهم منوها بروح العمل التعاوني والتطوعي عند أبناء البلدة وإسهامهم في البناء والتجهيز وتقديم الأرض لمصلحة بناء الفرن.

بدوره بين عضو المكتب التنفيذي في المحافظة المهندس نديم حسون أن تكلفة بناء وتأسيس المبنى كانت على نفقة الأهالي من خلال العمل الشعبي وبلغت نحو 20 مليون ليرة بينما أكد رئيس القسم الفني في لجنة المخابز الاحتياطية المهندس بسام الداوودي أن البناء مستوفي للشروط الفنية والهندسية وأنه سيتم وضع الفرن قيد الخدمة الفعلية خلال مدة 30 يوما بعد الانتهاء من تركيب الآلات والتجهيزات الفنية للفرن الذي تبلغ طاقته الإنتاجية نحو 15 طنا يوميا.

يشار إلى أن الفرن الجديد هو المخبز الأول في القطاع الشمالي من محافظة القنيطرة والذي انتهت الأعمال الإنشائية والبنى التحتية فيه منذ قرابة الشهرين.