الشريط الإخباري

كونسروة دمشق توقع عقودا بقيمة 350 مليون ليرة

دمشق-سانا

كشف المدير العام للشركة الحديثة للكونسروة والصناعات الزراعية ” كونسروة دمشق” المهندس عبدو وسوف أن الشركة وقعت عقودا مع عدد من الجهات العامة لاستجرار منتجاتها بقيمة وصلت الى نحو 350 مليون ليرة.

وأوضح المهندس وسوف في تصريح لمندوب سانا أن الشركة انتجت خلال النصف الاول من العام الجاري 988 طنا من المعلبات و الكونسروة المتنوعة تجاوزت قيمتها 370ر204 ملايين ليرة شملت 0259ر29 طنا من رب البندورة ونحو 471 طنا من الكونسروة المتنوعة و47ر49 طنا من البازلاء الخضراء و437 طنا من المربيات و الخشافات و344 طنا من المربيات الدوكما.

وبين وسوف أن الشركة باعت خلال الفترة نفسها 38ر755 طنا وصلت قيمتها إلى نحو 162مليون ليرة توزعت بين 6ر31 طنا من رب البندورة و 8ر22 طنا من البازلاء الخضراء و437 طنا من المربيات والخشافات و262 طنا من الكونسروة المتنوعة و5ر1 طن من المربيات الدوكما متوقعا ارتفاع المبيعات خلال الأشهر القادمة مع بدء تنفيذ العقود التي وقعتها الشركة مع عدد من الجهات العامة.

ولفت المهندس وسوف إلى ما تعانيه الشركة من “عدم توفر المواد الأولية اللازمة بسبب ضعف المواسم الزراعية نتيجة الظروف الراهنة” في مناطق زراعة هذه المواد وصعوبة تأمين مستلزمات الإنتاج و”خاصة العلب المعدنية لعدم استقرار الأسعار وإحجام المتعاملين عن الاشتراك بالمناقصات المعلن عنها بسبب عدم ثبات سعر الصرف “بالاضافة إلى “انقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة” ما أدى إلى ارتفاع كلف التشغيل مبينا أن الشركة تعمل بكل طاقتها لاستثمار الطاقات المتوافرة لديها ضمن الإمكانيات والظروف المتاحة.

ودعا المهندس وسوف الى استثناء الشركة من قانون العقود والمتعلق بطرق تأمين مستلزمات الإنتاج عن طريق المناقصات والإعلانات والسماح للشركة بشراء مستلزمات الإنتاج بشكل مباشر وبالسعر الرائج في السوق واستخدام عمال موسميين لسد النقص الحاصل نتيجة تسرب العمالة.

وحققت الشركة خلال العام الماضي ربحا قدره 2ر13 مليون ليرة من خلال انتاج 1893 طنا بقيمة إجمالية بلغت 9ر385 مليون ليرة وبنسبة تنفيذ تقدر ب 54 بالمئة.

انظر ايضاً

إقلاع 35 معملاً للكونسروة بدرعا

درعا-سانا بدأ نحو 35 معملاً للكونسروة على مستوى محافظة درعا بالعمل وذلك