الشريط الإخباري

اللواء جمعة للوفد الرياضي الأسترالي: أهمية مد جسور التواصل بين الشعوب لمعرفة حقيقة ما يجري في سورية

دمشق-سانا

أكد اللواء موفق جمعة رئيس الاتحاد الرياضي العام خلال لقائه الوفد الرياضي الاسترالي الذي يزور سورية تضامنا معها في مواجهة الارهاب ان الرسالة من هذه الزيارة ستكون واضحة للشعب الاسترالي ومفادها ان ما يتناقله الاعلام عن الواقع في سورية محض كذب وافتراء وان الحقيقة مخالفة لما يتناقله هذا الاعلام لأهداف باتت معروفة للجميع.

1وقال اللواء جمعة خلال حفل العشاء الذي أقيم أمس في مدينة الجلاء الرياضية بدمشق ان لقاء الوفد مع شخصيات رسمية ودينية والزيارات التي قاموا بها لعدد من المناطق في دمشق واللاذقية بينت لهم حقيقة ما يجري على ارض الواقع وحجم الموءامرة التي تحاك ضد سورية ومدى تماسك الشعب والتفافه حول قيادته في صد الهجمات الارهابية التي تهدف الى تدمير الدولة السورية بكل مؤسساتها.

وأوضح أن فئات كثيرة من الشعب الاسترالي وشعوب العالم باتت تعرف الحقيقة وتقف الى جانب سورية في حربها ضد الارهاب مبينا ان وجود رياضيين ورجال دين واكاديميين ضمن الوفد تؤكد أهمية التواصل بين الشعوب ودور رجال الدين والرياضة في مد جسور التواصل مهما اختلفت اللغات.

بدوره قال ماهر دباغ القنصل الفخري لسورية في استراليا إن زيارة الوفد تهدف إلى بناء الجسور بين الشعبين في سورية واستراليا ونقل حقيقة ما يجري في سورية لافتا الى ان الوفد كون فكرة واضحة على ان سورية ستبقى صامدة في وجه الارهاب الدولي الذي تتعرض له وان الحياة ستتواصل رغم كل الظروف الصعبة.

2وقال الأب ديفيد سميث رئيس الوفد ان ما لمسه خلال زيارته الى سورية هي روح العزيمة والاصرار لدى كل فئات المجتمع في مواصلة الحياة وتحدي الارهاب مبينا ان الشعب الذي يملك هذه الروح لا يمكن ان تهزمه قوى الارهاب والظلام.

وأضاف سميث انه يأمل في نقل حقيقة ما يجري في سورية للمجتمع الاسترالي لتغيير مواقف بعض الفئات التي خدعت بما تتناقله وسائل الاعلام مبينا انه سينظم زيارة ثانية في المستقبل القريب بوفد يضم فريق ملاكمة وفريق إعلامي أكبر لتوثيق ما يجري ونقل الواقع بصورة صحيحة.

وكان الوفد الذي وصل الى سورية في الخامس عشر من الشهر الجاري التقى مع عدد من الفعاليات الرسمية والدينية وزار عددا من المناطق في دمشق وطرطوس واللاذقية واطلع على حقيقة ما يجري على ارض الواقع إضافة إلى إجرائه لمباريات ودية مع لاعبي منتخبنا الوطني للملاكمة.

انظر ايضاً

جمعة: سيتم دعم المراكز التدريبية لجميع الألعاب الرياضية في الحسكة

الحسكة-سانا اطلع رئيس المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام اللواء موفق جمعة مساء أمس على واقع …