الشريط الإخباري

مسلمو النمسا الليبراليون: “داعش والاخوان” خطر على أوروبا

عناصر تنظيم داعش الارهابي

فيينا-سانا

حذر ممثلو مبادرة مسلمي النمسا الليبراليين من مخاطر تنظيمي “داعش” الإرهابي و”الاخوان المسلمين” على القارة الأوروبية لما يشكلانه من “تهديد حقيقي” للأمن والاستقرار فيها.

وطالب بيان نشرته المبادرة أمس الحكومة النمساوية والحكومات الأوروبية باتخاذ احتياطات أمنية تجنبا لوقوع عمليات ارهابية في المستقبل على الأراضي الأوروبية مشيرة الى ضرورة توخي الحذر من هذه المجموعات التي تتخذ من الدين الاسلامي منبرا لها لتنفيذ أجندات سياسية خطيرة لا تمت الى الدين الاسلامي وقيمه المسالمة بأي صلة.

ونبه البيان أيضا من مخاطر تمدد تنظيم “داعش” الارهابي والحركات المتطرفة الاخرى في كل من سورية والعراق والمغرب العربي وشمال افريقيا واوروبا وصولا الى اسيا مشيرا إلى أن خبراء مكافحة الارهاب في ألمانيا حذروا من تزايد عمليات التنسيق والتعاون السري بين الحركات “السلفية والخلايا النائمة” في النمسا وألمانيا وذهاب مئات الارهابيين من كلا البلدين الى ما يسمى “الجهاد” في سورية والعراق.

وأكد البيان أن أغلبية هؤلاء الارهابيين الملتحقين بالتنظيمات الارهابية في سورية والعراق من جنسيات اجنبية مثل دول البلقان وتركيا وبعض الدول العربية والافريقية يقيمون في النمسا وبعضهم يحملون جنسيتها.

وحذر البيان من عواقب تعامل الحكومة النمساوية وبعض الحكومات الاوروبية المرن وغير السليم مع تنظيمات مثل حركة “الاخوان المسلمين” ومنحها مساحة سياسية للتحرك.

من جهتها لفتت مصادر أمنية واعلامية في تقارير سابقة الى أن العاصمة النمساوية فيينا أصبحت ملاذا امنا للارهابيين ومحطة التقاء لعمليات تجنيد وجمع تبرعات مايشكل خطرا على منطقة الشرق الاوسط واوروبا في الوقت ذاته.

انظر ايضاً

مطالبات بمنع نشاطات تنظيم الاخوان المسلمين الإرهابي على أراضي النمسا

فيينا-سانا طالبت منظمات دولية ونمساوية وعربية الحكومة النمساوية بالعمل على منع تنظيم الاخوان المسلمين والجمعيات …