الشريط الإخباري

مصدر عسكري ليبي يحذر من أن أي هدف يقترب من منطقتي بنغازي ودرنة سيتم إستهدافه

طرابلس- سانا

حذر مصدر عسكري ليبي أي جهات محلية أو دولية من مخالفة ما صدر سابقا عن قيادة الجيش الوطني الليبي باعتبار منطقتي بنغازي ودرنة مناطق عمليات عسكرية منبها من أن “إقتراب أي هدف منهما سيجعله هدفا عسكريا” كما حدث للسفن والبواخر والطوافات التي ضربت منذ فترة وما حدث أمس عندما تم إستهداف سفينة حاولت الإقتراب من شواطئء مدينة بنغازي.

وأكد المصدر في تصريح أن أصوات الطائرات التي سمعت صباح هذا اليوم كانت لطلعات إستطلاعية قبالة سواحل مدينة بنغازي بعد ورود معلومات بإقتراب طوافات قادمة من غرب ليبيا لدعم الإرهابيين المحاصرين في أحياء مدينة بنغازي.

وكان قائد سلاح الجو الليبي العميد ركن صقر الجروشي أعلن في وقت سابق صباح اليوم أن طائرة عمودية تابعة للجيش الوطني دمرت في غارة جوية الليلة طوافة بحرية تحمل على متنها إرهابيين وذخائر وأسلحة كانت على مقربة من مرفأ المريسة البحري غرب مدينة بنغازي.

من جهة أخرى قال فضل الحاسي آمر تحريات القوات الخاصة “أن عناصر التحريات في القوات الخاصة الصاعقة تمكنت من القبض على شخص مطلوب لديها بعد مداهمة منزله بمنطقة البركة في بنغازي” موضحا أن المطلوب هو ليبي الجنسية ويبلغ من العمر”42″ عاماً.

وبين الحاسي أن المعتقل ارهابي كان يقاتل مع ما يسمى “تنظيم أنصار الشريعة” في معركة جرت بالقرب من مستشفى الجلاء ضد القوات الخاصة وتمكن من الهرب إلى مصراتة، وعاد إلى بنغازي خلال الأيام الماضية.

وفي ذات السياق أكد الحاسي القبض على شخص آخر تشادي الجنسية متهم بإعطاء الإحداثيات للإرهابيين.

وكان سلاح الجو الليبى دمر فى غارة شنها الليلة الماضية سفينة تحمل على متنها إرهابيين وأسلحة وذخائر بالقرب من مرفأ المريسة البحري قبالة مدينة بنغازي الواقعة شرق ليبيا0

انظر ايضاً

الأمم المتحدة تحذر من تفشي الأمراض شرق ليبيا بعد العاصفة دانيال

طرابلس-سانا حذرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا من تفشي الأمراض شرق البلاد، وحدوث أزمة …