الشريط الإخباري

ارتفاع عدد ضحايا التفجير الإرهابي الذي ضرب محافظة ديالي العراقية أمس إلى 115 قتيلا

بغداد-سانا

ارتفع عدد ضحايا التفجير الإرهابي الانتحاري الذي نفذه تنظيم “داعش” الإرهابي في سوق شعبية مزدحمة في بلدة خان بني سعد بمحافظة ديالي أمس إلى 115 شخصا إضافة إلى إصابة 170 آخرين على الأقل.

ونقلت ا ب عن الشرطة العراقية في محافظة ديالى قولها إن “انتحاريا فجر الشاحنة الصغيرة التي كان يستقلها في بلدة خان بنى سعد امس ما اسفر عن مقتل”115″ شخصا”.

بدورها أكدت مصادر طبية حصيلة القتلى والاصابات.

وكانت حصيلة سابقة أفادت بمقتل أكثر من 80 عراقيا بينهم أطفال في التفجير الارهابي الذي تبناه تنظيم “داعش” الإرهابي.

وأظهرت لقطات عرضتها قنوات تلفزيونية محلية اضرارا هائلة في السوق ومحال تحترق بينما عمل بعض الاشخاص على رفع الجثث من الشارع.

روسيا تدين التفجير الإرهابي في ديالى بالعراق وتؤكد دعمها للشعب العراقي

في سياق متصل أدان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التفجير الإرهابي الذي نفذه تنظيم داعش في محافظة ديالى بالعراق مؤكدا دعم موسكو للشعب العراقي في كفاحه ضد الإرهاب والتطرف.

ونقل موقع روسيا اليوم عن الكرملين قوله.. أن بوتين وجه برقية إلى الرئيس العراقي فؤاد معصوم ورئيس الوزراء حيدر العبادي معربا فيها عن تعازيه لعائلات ضحايا الهجوم الإرهابي الذي نفذه تنظيم “داعش” أمس والذي أودى بحياة 120 عراقيا متمنيا الشفاء العاجل للجرحى.

وأفاد الكرملين بأن بوتين أكد في برقيته دعم موسكو ومساندتها للشعب العراقي في كفاحه الطويل والشاق ضد القوى المتطرفة وأدانت وزارة الخارجية الروسية بشدة الهجوم الإرهابي وقالت في بيان.. إن هذه المأساة يجب أن تكون حافزا لدول المنطقة لتوحيد جهودها في التصدي لتهديد الإرهاب العالمي.

وأضاف البيان.. “ان روسيا تدين بشدة الجريمة الإرهابية الدموية الجديدة وإننا نعرب عن خالص تعازينا لأسر الضحايا وتمنياتنا بالشفاء العاجل للجرحى”.

انظر ايضاً

العراق يدعو إلى ضرورة التدخل الدولي لمنع هجوم عسكري إسرائيلي على رفح

بغداد-سانا دعت وزارة الخارجية العراقية اليوم إلى ضرورة التدخل الدولي لمنع هجوم عسكري إسرائيلي على …