روحاني لـ فيشر: تسوية القضايا الدولية الشائكة عبر الحوار

طهران-سانا

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني ان رسالة المفاوضات النووية تتضمن تسوية القضايا الدولية الشائكة عبر الحوار والتفاهم.

وقال روحاني خلال اتصال هاتفي اجراه مساء أمس الأربعاء مع نظيره النمساوي هانس فيشر: “مما لاشك فيه فان الاتفاق النووي بين إيران والقوى العالمية كان اتفاق الربح لجميع الاطراف المفاوضة” موضحا أن العلاقات بين طهران وفيينا جيدة وودية وأن الاتفاق النووي مع مجموعة (خمسة زائد واحد) سيوفر الارضية لتنمية العلاقات بين ايران والنمسا.

وأعرب الرئيس الايراني عن تقديره للجهود التي بذلتها الحكومة النمساوية لاستضافة الاجتماعات النووية المختلفة في فيينا وقال “إن النمسا تعتبر مضيفة جيدة لعقد الاجتماعات الدولية بشكل مناسب”.

وأشار روحاني الى الزيارة القادمة لنظيره النمساوي الى طهران وقال “إن ايران ترحب بهذه الزيارة التي توفر الارضية المناسبة لمزيد من تعزيز التعاون الثنائي بين طهران وفيينا وتدخل العلاقات الثنائية بين البلدين في مرحلة جديدة”.

من جانبه أعرب فيشر عن ارتياحه للنهاية الايجابية للمفاوضات النووية بين ايران ودول (خمسة زائد واحد) معتبرا أن نتيجة هذه المفاوضات ستكون لها آثار ايجابية للغاية على العالم وخاصة على العلاقات بين البلدين.

ونوه فيشر بالجهود الكبيرة التي بذلها الوفد النووي الايراني المفاوض لانجاح المفاوضات النووية موءكدا ان الاتفاق النووي أظهر بشكل جيد أنه يمكن تسوية أهم القضايا العالمية من خلال الحوار والاساليب السلمية.

وبحث الجانبان خلال الاتصال الهاتفي اهمية الملتقى الدولي بين ايران واوروبا تحت عنوان /الاستثمارات والتجارة/ الذي من المقرر ان يعقد خلال الاسبوع القادم في فيينا.

انظر ايضاً

روحاني: التوصل إلى توافق في مفاوضات فيينا ليس بعيد المنال

طهران-سانا أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن التوصل إلى توافق في مفاوضات فيينا الرامية لإحياء …