محافظ اللاذقية: تأمين المكان المناسب لأنشاء معمل السيرومات الطبية بعد عيد الفطر

اللاذقية-سانا

دعا محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم إلى الأسراع بإيجاد المكان المناسب لأنشاء معمل سيرومات طبية وفق المعايير المطلوبة بهدف سد حاجة السوق المحلية من هذه المادة وإمكانية تصدير الفائض منها.

وأكد المحافظ في تصريح لمراسل سانا عقب اجتماعه اليوم مع عدد من مديري المؤسسات الخدمية بالمحافظة استعداد المحافظة لتقديم التسهيلات التي يحتاجها المعمل من بنية تحتية وخدمات فور تأمين المكان المناسب بعد عطلة عيد الفطر.

بدوره أوضح مدير الصيانة بالشركة الطبية تاميكو المهندس ناصيف يوسف في تصريح مماثل أن إحداث معمل سيرومات طبية في اللاذقية جاء بمبادرة من فرع نقابة أطباء اللاذقية وسيتم العمل على تمديد بقعة الأرض التي يحتاجها وتأمين التمويل المناسب له وتوفير متطلباته المناسبة كالمياه والكهرباء وشبكة طرق مناسبة لتلبي احتياجاته اليومية كاشفا أن الكلفة التقديرية للمشروع تتراوح بين 3 و4 مليارات ليرة .

واستعرض المشاركون في الاجتماع واقع انشاء المعمل ومتطلباته الأساسية وإمكانية استثماره في مراحل لاحقة لانتاج ادوية رديفة مثل الشراب السائل والقطرات.

حضر الاجتماع مديرو الصحة والتخطيط الإقليمي والخدمات الفنية والزراعة والصناعة وعضو المكتب التنفيذي المختص ورئيس فرع نقابة أطباء اللاذقية .

يذكر أن وزارة الصناعة وضعت في خطتها للعام الجاري إقامة معمل للعصائر الطبيعية في محافظة اللاذقية باعتماد جزئي 100 مليون ليرة وآخر للسيرومات باعتماد جزئي 400 مليون ليرة.

فراس زردة

انظر ايضاً

اللاذقية.. افتتاح النافذة الواحدة لدائرة خدمات العاملين في الدولة

اللاذقية-سانا افتتحت وزارة التنمية الإدارية بالتعاون مع محافظة اللاذقية اليوم النافذة الواحدة لدائرة خدمات العاملين