الشريط الإخباري

القوات العراقية تدمر خط الصد الأول لتنظيم “داعش” الإرهابي في الفلوجة وتطهر محيطها

بغداد-سانا

دمرت القوات العراقية خط الصد الأول لعصابات “داعش” الارهابية في مدينة الفلوجة بعد ساعات من انطلاق عمليات تحرير الأنبار.

وأفاد مصدر في قيادة العمليات المشتركة العراقية لمراسلة سانا “بأن القوات الأمنية تمكنت من تدمير خط الصد الأول لتنظيم داعش الارهابي في مدينة الفلوجة بعد ساعات قليلة من انطلاق عمليات تحرير الانبار التي أعلنتها قيادة العمليات المشتركة”.

وأضاف المصدر “أن القوات الأمنية استطاعت تحرير عدة مناطق في أطراف مدينة الفلوجة وتواصل عملياتها لاقتحام المدينة”.

من جهتها أعلنت خلية الإعلام الحربي التابعة لقيادة العمليات المشتركة العراقية عن تطهير القرى الواقعة على الطريق العام الرابط بين ناظمي الثرثار والتقسيم بمحافظة الأنبار مشيرة إلى أن قوات جهاز مكافحة الإرهاب تواصل تقدمها وتحقيق أهدافها وتشرف على مناطق الطاش جنوبي الرمادي.

الجيش العراقي يعلن انطلاق عمليات تحرير الأنبار والقوات المشتركة تطهر عددا من القرى شمال المحافظة

وفي وقت سابق اليوم أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية انطلاق عملية تحرير محافظة الأنبار من تنظيم “داعش” الإرهابي بمشاركة جميع صنوف القوات الأمنية.

وقال العميد يحيى رسول عبد الله الناطق الرسمي باسم قيادة العمليات المشتركة في بيان تسلمت سانا نسخة منه إن “عمليات تحرير الانبار من سيطرة تنظيم داعش الإرهابي انطلقت فجر اليوم بمشاركة القوات المسلحة العراقية والحشد الشعبي والعمليات الخاصة والشرطة الاتحادية وأبناء عشائر الأنبار” مؤكدا أن القوات الأمنية تتقدم باتجاه الأهداف المرسومة لها.

تزامنا مع ذلك تمكنت القوات العراقية من تحرير القرى الواقعة بين ناظمي الثرثار والتقسيم بالاضافة الى المحور المؤدي إلى كريمش الغربية ومجموعة المخازن شمال الانبار من سيطرة تنظيم “داعش” الإرهابي.

وأوضحت قيادة العمليات في بيان لها ان القوات العراقية طهرت القرى الواقعة على الطريق العام الرابط بين ناظمي الثرثار والتقسيم وازالت العبوات الناسفة كما تمكنت أيضا من تطهير المحور المؤدي الى منطقة كريمش الغربية ومجموعة المخازن وصولا إلى المناطق الزراعية المحيطة بها.

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادى تعهد في وقت سابق اليوم بالاقتصاص من تنظيم “داعش” الإرهابي في ساحات القتال مؤكدا أن جرائم التنظيم في استهداف المدنيين لن تثنى الحكومة عن مواصلة حربها ضد الإرهابيين.

انظر ايضاً

العراق يدعو إلى ضرورة التدخل الدولي لمنع هجوم عسكري إسرائيلي على رفح

بغداد-سانا دعت وزارة الخارجية العراقية اليوم إلى ضرورة التدخل الدولي لمنع هجوم عسكري إسرائيلي على …