مقتل أكثر من عشرة يمنيين بغارات لطيران النظام السعودي على حي سكني في صنعاء

صنعاء-سانا

واصل طيران النظام السعودي خرقه للهدنة الإنسانية التي أعلنتها الأمم المتحدة في اليمن وشن الطيران الحربي غارات مساء أمس مستهدفا منازل المواطنين بمدينة العمال بالعاصمة اليمنية صنعاء ما أدى إلى مقتل أكثر من عشرة يمنيين وإصابة عدد آخر.

وقال مصدر محلي بأمانة العاصمة لوكالة الأنباء اليمنية سبأ أن “طيران العدوان السعودي استهدف بغارات جوية على صنعاء منازل المواطنين بمدينة العمال في حي سعوان ما أدى إلى استشهاد أكثر من عشرة مواطنين وإصابة عدد آخر وتدمير عدد من المنازل كما تم استهداف المعهد التقني للشباب بسعوان وجبل نقم”.

كما أعلن مصدر أمني بمحافظة مأرب أن طيران العدوان السعودي شن سلسلة من الغارات الجوية مستهدفا جبل هيلان ووادي الجفينة ومنطقة المخدرة بالمحافظة كما واصل استهدافه للمنازل والمنشآت العامة والخاصة في عدد من المناطق بمأرب ما أدى إلى وقوع أضرار كبيرة في البنية التحتية ومنازل المواطنين.

وفي محافظة الجوف أشار مصدر محلي بالمحافظة لوكالة سبأ إلى أن طيران العدوان السعودي استهدف بعدد من الغارات محيط المجمع الحكومي والأحياء المجاورة بمدينة الحزم وكذلك منطقه وادي الشجن إضافة إلى استهداف الطرقات العامة من وإلى مدينة الحزم.

وكان طيران نظام آل سعود واصل أمس خرق الهدنة الإنسانية في اليمن وقصف منازل المواطنين في صنعاء ما أدى إلى إصابة 28 شخصا معظمهم من النساء والاطفال كما شن الطيران الحربي غارات على منطقتي الرباط والوهط بمحافظة لحج واستهدف شاحنة محملة بالمواد الغذائية بمدينة العريش في محافظة عدن وشن أيضا غارات على منطقة خور مكسر والمعلا وخط ساحل أبين.

كما قتل ثمانية يمنيين وجرح عدد اخر بينهم أطفال ونساء جراء غارات طيران النظام السعودى على عدد من مناطق ومديريات محافظة صعدة شمال اليمن.

من جهتها أعلنت وزارة الصحة العامة والسكان اليمنية توقف الخدمات الطبية والصحية بشكل كامل في 11 محافظة يمنية نتيجة العدوان السعودي والحصار الجائر.

وأوضح مصدر مسؤول بوزارة الصحة في تصريح لوكالة سبأ اليوم أن الخدمات الصحية والطبية توقفت في محافظات عدن ولحج وصعدة وتعز وحجة والضالع وأبين والبيضاء وشبوة ومأرب والجوف لافتاً إلى أن توقف الخدمات الصحية والطبية هو نتيجة نقص المستلزمات والمعدات الطبية والأدوية ومغادرة أغلب الكادر الطبي الأجنبي من أطباء وفنيين وممرضين للبلاد.

وأكد المصدر أن هذه المحافظات أصبحت منكوبة صحياً داعياً كل المنظمات والهيئات الإنسانية الدولية إلى التحرك العاجل لإنقاذ حياة الملايين من اليمنيين.

وفي هذا الاطار اكد رئيس المجلس السياسي لحركة انصار الله اليمنية ‏صالح الصماد أن تحدي العدوان السعودي السافر لدعوة الأمم المتحدة للهدنة الإنسانية وعدم التزامه بها يضع المجتمع الدولي أمام محك خطير بتحمل مسؤولياتهم لوقف هذا العدوان ورفع المعاناة عن الشعب اليمني.

وقال الصماد في تصريح صحفي اليوم “إن إستمرار العدوان الهمجي والحصار الظالم يحتم على أبناء الشعب التحرك الجاد والمسؤول جنبا إلى جنب مع الجيش والأمن واللجان الشعبية للدخول في خطوات أكثر إيلاما وزجرا لهذا العدوان بعد تخلي العالم عنهم وسكوته وتواطئه على ما يرتكبه النظام السعودي من جرائم بحق الشعب اليمني”.

من جانب آخر دعت اللجنة الثورية العليا في بلاغ صحفي صادر عنها ونقلته وكالة سبأ الجاليات اليمنية في الخارج وكل الأحرار الرافضين للعدوان السعودي الأمريكي على اليمن للخروج بمسيرات ووقفات احتجاجية أمام مكاتب الأمم المتحدة رفضا لاستمرار الحصار والعدوان.

انظر ايضاً

القوات اليمنية تعلن تنفيذ عمليتين نوعيتين ضد أهداف مهمة للعدو الإسرائيلي في أم الرشراش وسفينة أمريكية بالبحر الأحمر

صنعاء-سانا أعلنت القوات المسلحة اليمنية صباح اليوم استهدافها بعمليتين نوعيتين مواقع مهمة للعدو الإسرائيلي في …