الشريط الإخباري

وزير السياحة:الواقع السياحي في اللاذقية غير مرض ولا يرتقي إلى المستوى المطلوب

اللاذقية-سانا

دعا وزير السياحة المهندس بشر يازجى المعنيين في مديرية سياحة اللاذقية إلى دراسة المواقع السياحية بدقة واستثمارها بشكل لائق ووضع رؤى ومقترحات لتطوير الجانب السياحي في المحافظة وإيجاد حلول للمشاكل العالقة في المشاريع المتوقفة ووضعها بالاستثمار ولاسيما على الكورنيش الجنوبي البحري.

وخلال اجتماعه اليوم مع العاملين فى مديرية سياحة اللاذقية وصف الوزير يازجي الواقع السياحي في اللاذقية بأنه غير مرض ولا يرتقي إلى المستوى اللائق الذي يجب أن يكون عليه مشددا على أهمية تفعيل الترويج للمواقع السياحية بالمحافظة بالتعاون مع وزارة الإعلام فضلا عن تفعيل الأنشطة الرياضية والمائية والمهرجانات والفعاليات الشبابية ما يتطلب العمل المتكامل وبروح الفريق الواحد.

وأكد وزير السياحة ضرورة وضع خطة عمل بأهداف واضحة لتنشيط السياحة فى اللاذقية والقيام بتدخل ايجابى من قبل مديرية السياحة عبر تشجيع شركات السياحة للاستثمار مطالبا بتفعيل الرقابة على أملاك وزارة السياحة ومنع التعديات عليها ولاسيما الشواطئ المفتوحة ووضع معايير لاستثمار هذه الشواطئ لتكون ملكا للمواطنين ومنع استغلالها من قبل بعض المستفيدين والعمل على رفع مستوى الثقافة السياحية.

بدورهم استعرض العاملون في مديرية السياحة صعوبات العمل المتمثلة بنقص التجهيزات والمعدات والآليات التي تساعدهم في إنجاز عملهم ولاسيما في مجال المسح السياحي حيث أكد الوزير يازجي أنه ستتم تلبية هذه المطالب لرفع مستوى العمل والانتاجية في المديرية.

وخلال اطلاعه وأمين فرع اللاذقية لحزب البعث العربى الاشتراكي الدكتور محمد شريتح على مبنى فرع الحزب قيد التجهيز على الكورنيش الجنوبي دعا الوزير يازجي إلى وضع دراسة الجدوى الاقتصادية لهذا المبنى لتحويله إلى مشروع سياحي استثماري والذي تبلغ مساحته الطابقية 9 آلاف متر مربع ويطل على البحر جنوبا وتنفذه شركة الانشاءات العسكرية.

وأعرب أمين الفرع عن الاستعداد لوضع المبنى الجديد في عهدة وزارة السياحة لاستثماره وتقديم التسهيلات التي من شأنها الارتقاء بالواقع السياحي في المحافظة.

رافق الوزير في الجولة مدير سياحة اللاذقية الدكتور وائل منصور.

وكان الوزير يازجي افتتح بداية العام الجارى دائرة سياحة جبلة لتنشيط السياحة والمشاريع الاستثمارية فيها.

فراس زرده

انظر ايضاً

استشهاد شخص وإصابة اثنين آخرين جراء غارة للعدو الإسرائيلي على مدينة صور جنوب لبنان

بيروت-سانا استشهد شخص، وأصيب اثنان آخران جراء غارة شنها طيران العدو الإسرائيلي على سيارة قرب …