الشريط الإخباري

العميد جزائري: لن نسمح بدخول المواقع العسكرية وتفتيشها تحت أي ظرف

طهران-سانا

جدد مساعد رئيس هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية لشؤون الاعلام العميد مسعود جزائري رفض القوات المسلحة الإيرانية السماح و”تحت أي ظرف “بتفتيش المواقع العسكرية الإيرانية.

ولفت العميد جزائري في تصريح اليوم لوكالة الانباء الايرانية ارنا إلى “مطامع قوى الهيمنة الاستكبارية خلال المفاوضات حول ملف إيران النووي” مضيفا اننا” نعلن للجانب الغربي في هذه المفاوضات بألا يخوض هذا المجال لأن إيران لن تسمح في أي ظروف بتفقد أماكنها العسكرية”.

وأوضح أن توجيهات قائد الثورة الإسلامية الإيرانية علي خامنئي “حاسمة” بالنسبة للقوات المسلحة بشأن حظر تفتيش المراكز العسكرية مؤكدا أن الاجانب لن ينالوا مبتغاهم ومشددا على أن القوة الرادعة للقوات المسلحة الايرانية هي في وضع فاعل.

يشار إلى أن إيران أكدت على لسان العديد من مسؤوليها أنها لن تسمح بتفتيش مراكزها العسكرية أو مقابلة علمائها معتبرة أن هذه الطلبات تمس بالسيادة الإيرانية ولها أجندات مشبوهة.

مصدر إيراني مطلع: رفض أمريكا رفع العقوبات عن إيران يعرقل التوصل إلى اتفاق بشأن ملفها النووي

من جهته أكد مصدر إيراني مطلع أن رفض الولايات المتحدة الامريكية القبول بحق إيران الطبيعي المتمثل برفع العقوبات عنها يعرقل التوصل إلى اتفاق بشأن ملف طهران النووي.

وقال المصدر ضمن الوفد الإيراني المفاوض في فيينا في تصريح لوكالة أنباء فارس الإيرانية: “في الوقت الذي يظهر فيه الفريق الإيراني مرونة في المفاوضات يرفض الأمريكيون قبول حق إيران الطبيعي ولا سيما ما يتعلق بالعقوبات وهذا يعرقل التوصل لاتفاق بين إيران ومجموعة خمسة زئد واحد”.

إلى ذلك قال مسؤول ايراني كبير إن “القوى الغربية غيرت موقفها خلال المفاوضات الجارية مع ايران” والهادفة إلى التوصل إلى اتفاق شامل بشأن ملف ايران النووي.

ونقلت وكالة الانباء الإيرانية عن المسؤول الايراني قوله في تصريح له: إن “بعض الأطراف في المحادثات تتراجع عما تم إقراره في الاتفاق المبرم في نيسان في مدينة لوزان السويسرية بين إيران ومجموعة خمسة زائد واحد”.

وأوضح المسؤول الايراني أن إيران تتطلع إلى رؤية ما إذا كانت أمريكا مستعدة للتخلي عن “هوسها” بالعقوبات مشددا على الحاجة إلى رفع الحظر الذي تفرضه الأمم المتحدة على وصول السلاح لإيران مضيفا..”نلاحظ عددا من التغييرات في المواقف حول عدد كبير من المسائل للأسف وان هذا الأمر سيجعل الأشياء أكثر تعقيدا”.

وكان وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف أكد للصحفيين أمس في فيينا مواصلة المفاوضات مع مجموعة خمسة زائد واحد “ما دامت الحاجة تقتضي ذلك”.

وتخوض إيران ومجموعة خمسة زائد واحد مفاوضات مكثفة للتوصل إلى اتفاق نهائي شامل حول ملف ايران النووي وما زالت المفاوضات مستمرة من دون تحديد موعد لمهلة اضافية بعد انتهاء آخر تمديد في 7 تموز الجاري.

انظر ايضاً

جزائري: القدرات الدفاعية لإيران خط أحمر لا يمكن التفاوض عليه

طهران-سانا أكد المتحدث باسم القوات المسلحة الإيرانية العميد مسعود جزائري أن القدرات الدفاعية لبلاده خط …