القوات المصرية تقضي على إرهابيين اثنين وتلقي القبض على 13 إرهابيا آخرين وسط سيناء

القاهرة-سانا

تمكنت قوات الجيش المصري من تنفيذ عملية نوعية ضد مجموعة من العناصر الإرهابية بمنطقة خريزة وسط سيناء قضت خلالها على إرهابيين اثنين خلال تبادل لإطلاق النار وألقت القبض على 13 إرهابيا تكفيريا آخرين.

ونقلت وسائل إعلام مصرية عن المتحدث العسكرى العميد محمد سمير قوله اليوم” إن هذه العملية تأتي في إطار خطة القوات المسلحة لتصفية الجيوب والبؤر الإرهابية الخطرة وتضييق الخناق على العناصر التكفيرية لمنع تسللها إلى وسط وجنوب سيناء خاصة بعد الضربات الناجحة للقوات المسلحة والشرطة شمال سيناء”.

وأضاف المتحدث” إنه عثر بحوزة العناصر الإرهابية أثناء عمليات التمشيط الواسعة على اسلحة متنوعة واجهزة للتفجير عن بعد وقنابل وأجهزة هاتف محمول للاتصال الدولي وعربات دون لوحات معدنية تستخدمها تلك العناصر فى مهاجمة النقاط والمواقع الأمنية”.

كما أعلن مصدر أمني مصري أن قوات الأمن اغلقت بشكل كلي مدن العريش والشيخ زويد ورفح والقرى التابعة لها شمال سيناء لأسباب أمنية فيما أفادت مصادر محلية بوقوع انفجارات متكررة جنوب الشيخ زويد.

وكان الجيش المصري أعلن أمس القضاء على 241 إرهابيا في مواجهات ومداهمات بدأت منذ مطلع الشهر الجارى شمال سيناء في أعقاب الهجمات الإرهابية التى شهدتها المنطقة الاسبوع الماضي وأسفرت عن مقتل وجرح العشرات من قوات الجيش والشرطة المصرية وعشرات الإرهابيين.

من جهة أخرى ذكر مصدر مصري ان عددا من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية أضرموا النيران فى سيارة شرطة تابعة لمصلحة سجون وادى النطرون بالمنوفية بإلقاء زجاجات المولوتوف عليها أثناء توقفها بسوق المنطقة الثامنة بمدينة السادات وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.

انظر ايضاً

القوات المصرية تقضي على عشرة إرهابيين شمال سيناء

القاهرة-سانا أعلنت القوات المسلحة المصرية اليوم القضاء على عصابة إرهابية