مقتل 95 يمنياً وإصابة أكثر من 136 جراء غارات طائرات نظام آل سعود

صنعاء-سانا

قتل 95 يمنياً وأصيب أكثر من 136 آخرين جراء قصف طيران النظام السعودي الذي استهدف سوقين شعبيين في كل من محافظتي عمران ولحج اليمنيتين.

وأكد الناطق باسم وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور تميم الشامي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن “الوزارة تعمل جاهدة على تقديم العناية اللازمة للمصابين في الجريمتين اللتين ارتكبهما طيران العدوان السعودي اليوم في محافظتي لحج وعمران” مشددا على أن “استهداف المدنيين من قبل طيران العدوان السعودي يتنافى مع القوانين والأعراف الدولية المعنية بالحروب”.

وقال إن “وزارة الصحة العامة والسكان اليمنية ارسلت خمس وحدات اسعاف الى عمران وكمية من الادوية والمحاليل والمستلزمات الطبية للمساعدة في اسعاف المصابين وتقديم الخدمات العلاجية لهم” مشيراً إلى أن المصابين يتلقون العناية الطبية اللازمة.

من جهة أخرى لقي إرهابيان اثنان من عناصر تنظيم القاعدة الارهابي مصرعهما اثناء محاولتهما الفاشلة لتنفيذ تفجير ارهابي بأحزمة ناسفة في مدينة العدين بمحافظة اب وسط اليمن.

وأوضح مدير شرطة المحافظة العميد محمد الشامي لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) أن “الإرهابيين الاثنين كانا يستقلان دراجة نارية ومتجهين باتجاه مدينة العدين الا انهما قتلا بالأحزمة الناسفة التي كانا ينويان تنفيذ عمليتهما الارهابية بواسطتها لإقلاق الامن والسلم المجتمعي”.

وأشار إلى أن إرهابيي القاعدة في المنطقة نفسها القوا في وقت سابق قنبلة يدوية على مقر ادارة شرطة المديرية دون وقوع أي اصابات لافتاً إلى أن الاجهزة الامنية تطارد تلك العناصر وتتعقبها لالقاء القبض عليها وتقديمها للعدالة لتنال جزاءها الرادع جراء افعالها الارهابية والاجرامية الجبانة.

انظر ايضاً

القوات اليمنية تعلن تنفيذ عمليتين نوعيتين ضد أهداف مهمة للعدو الإسرائيلي في أم الرشراش وسفينة أمريكية بالبحر الأحمر

صنعاء-سانا أعلنت القوات المسلحة اليمنية صباح اليوم استهدافها بعمليتين نوعيتين مواقع مهمة للعدو الإسرائيلي في …