الشريط الإخباري

تدشين النصب التذكاري لشهداء الجيش بمدينة الحصن وافتتاح نقطة طبية

حمص-سانا

افتتح أهالي مدينة الحصن في محافظة حمص النصب التذكاري للشهداء تخليدا لأرواحهم الطاهرة وتكريما لشهداء الجيش العربي السوري من أبناء المدينة حيث حمل النصب لوحة تتضمن أسماء الشهداء تم إنجازها بمبادرة من أهالي مدينة الحصن.

2وخلال تدشينه للنصب التذكاري اليوم أكد محافظ حمص طلال البرازي أن الفعالية جاءت تخليدا لشهداء مدينة الحصن الذين بذلوا التضحيات العظيمة في سبيل الدفاع عن أرض سورية لافتا إلى أن “الانتصارات التي تحققت في الحصن وباقي المناطق ساهمت بعودة الأمان والحياة الطبيعة وما كان لها ان تتحقق لولا تلك الدماء الطاهرة التي بذلها أبطال الجيش العربي السوري”.

3بدورهم أعرب أهالي الشهداء عن فخرهم واعتزازهم بأبنائهم الشهداء معبرين عن سعادتهم بتخليد النصب التذكاري لذكرى أبنائهم وتوثيقه أسماءهم كي تعلم الأجيال أن هناك من ضحى بدمه في سبيل حفظ كرامة سورية وشرفها ودحر الإرهاب التكفيري منها.

في سياق متصل تفقد محافظ حمص طلال البرازي الواقع الخدمي في مدينة الحصن والتقى الأهالي الذين أعربوا عن سعادتهم بالعودة إلى المدينة وأكدوا أن الخدمات عادت بشكل جزئي للمدينة مطالبين بتوسيع نطاق الخدمات لتشمل جميع أرجاء المدينة وحل مشكلة المياه والكهرباء في بعض المناطق.

4وفي تصريح للصحفيين أكد البرازي أن الهدف من الزيارات المستمرة لمدينة الحصن التي بدأت تستعيد عافيتها من خلال عودة العائلات إليها هو تتبع واقع الخدمات “من مياه وكهرباء واتصالات” والعمل على تحسينه والنهوض به لافتا إلى أن الجهود مستمرة لتحسين الخدمات وإعادة تفعيل المراكز الخدمية لتسريع عودة المهجرين.

وافتتح المحافظ النقطة الطبية التابعة لمنظمة الهلال الأحمر العربي السوري في مدينة الحصن كما شارك في فعاليات الدعم النفسي التي تقيمها المنظمة لأطفال المدينة بشكل شهري وتضم نشاطات ترفيهية وألعابا وغيرها.

5وأوضح الدكتور معتز الأتاسي رئيس فرع الهلال الأحمر في حمص أن النقطة الطبية ستقدم الإسعافات الضرورية والخدمات الطبية الطارئة لأهالي المنطقة مبينا أنه سيتم التوسع في النقطة الطبية مع زيادة عودة الأهالي.

وأشار الأتاسي إلى أن فرع الهلال الاحمر يقوم بتوزيع المعونات على أهالي الحصن بشكل دوري إضافة إلى نشاطات الدعم النفسي المتنوعة بمساعدة شعبة الهلال الموجودة بمنطقة وادي النضارى.

6من جهته بين الدكتور صلاح الجلخ من اهالي الحصن ومسؤول النقطة الطبية ان النقطة تتضمن عيادة فحص وتقدم الإسعافات الأولية والأدوية المتنوعة وهي جاهزة لاستقبال الأهالي يوميا.

ثم اطلع المحافظ على مقر الناحية البديل الذي يتم العمل على تجهيزه لافتتاحه خلال الفترة القادمة لتقديم الخدمات للمواطنين.

يذكر أن أكثر من 200 أسرة عادت إلى مدينة الحصن بعد تطهيرها من الإرهاب التكفيري كما تشهد المدينة عودة مستمرة مع تحسن الواقع الخدمي فيها.

شارك في الفعاليات قائد شرطة حمص اللواء اكرم بصو ومدير صحة حمص الدكتور حسان الجندي.