مقتل 40 شخصا وإصابة العشرات بغارات طيران نظام آل سعود على اليمن

صنعاء-سانا

قتل 40 شخصا وأصيب العشرات معظمهم نساء وأطفال جراء غارات لطيران نظام آل سعود على مختلف محافظات اليمن ضمن العدوان المتواصل منذ 26 من آذار الماضي.

وقال مصدر أمني لوكالة الأنباء اليمنية سبأ أن عدد شهداء مجزرة العدوان السعودي على سوق مثلث عاهم الشعبي بمحافظة حجة أمس ارتفع إلى 36 شهيدا و 70 جريحا مشيرا في الوقت ذاته الى أن الطيران السعودي شن غارة جوية على أحد المنازل بمنطقة دارس بأمانة العاصمة أدت إلى استشهاد مواطن واصابة ثلاثة آخرين بينهم طفل.

وكانت حصيلة سابقة للمجزرة أشارت الى مقتل 30 شخصا.

وأضاف المصدر أن ثلاثة اشخاص قتلوا وأصيب اخرون في غارتين استهدفتا منطقة الشعف بمديرية ساقين ومنطقة المجمل في حين قصفت القوات السعودية بالمدفعية والصواريخ مناطق الخرابش والغيل بمديرية كتاف ومنطقة الغور بمديرية غمر ومنطقة مندبة بمديرية باقم الحدودية.

كما نفذ طيران آل سعود غارات على مبنى إدارة الأمن في مديرية جبل رأس بالحديدة وقرية الخوبة بمنطقة المحجر بالحديدة ومعسكر الدفاع الساحلي ما أدى الى مقتل شخص بالمنطقة المجاورة واصابة اثنين اخرين وفقا للمصدر.

وأوضح المصدر أن الغارات السعودية استهدفت أيضا مديرية المعلا ومنطقتي صرف وفج عطان والنهدين ومناطق سكنية بمديرية حرف سفيان بمحافظة عمران ما أدى إلى تضرر عدد من منازل المواطنين.

وذكر المصدر أن الغارات طالت منطقة القمع بمديرية كتاف ومديرية غمر بمحافظة صعدة فيما استهدفت المدفعية السعودية منطقتي غافرة والمنزالة في مديرية الظاهر.

من جهة أخرى أعلن موقع “المؤتمر نت” التابع للمؤتمر الشعبي العام ان الطيران السعودي قصف مبنى الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام في العاصمة صنعاء ما أدى الى تدميره بشكل كامل وسقوط ضحايا جراء القصف.

ويأتي استهداف المقر الرئيسي للأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام بالتزامن مع تواجد مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد في العاصمة صنعاء وحديثه عن مناقشة موضوع الهدنة الانسانية التي دعا اليها الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون.

وكانت العاصمة صنعاء شهدت أمس مظاهرة حاشدة احتجاجا على الموقف “المتخاذل” للأمم المتحدة تجاه الوضع الانساني في اليمن وتسترها على ما يحصل للشعب اليمني جراء العدوان السعودي عليه منذ 26 آذار الماضي.

 

انظر ايضاً

القوات اليمنية تعلن تنفيذ عمليتين نوعيتين ضد أهداف مهمة للعدو الإسرائيلي في أم الرشراش وسفينة أمريكية بالبحر الأحمر

صنعاء-سانا أعلنت القوات المسلحة اليمنية صباح اليوم استهدافها بعمليتين نوعيتين مواقع مهمة للعدو الإسرائيلي في …