الشريط الإخباري

محافظ اللاذقية:حصر المشاريع المتوقفة والزام المتعهدين بإكمالها أو تطبيق القانون بحقهم

اللاذقية-سانا

دعا محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم اليوم إلى الإسراع بحصر المشاريع المتوقفة في المحافظة قبل الأزمة وبعدها وأسباب توقفها ودراسة كل منها على حدة وإيجاد الصيغة القانونية لكل منها بما يحقق المصلحة العامة.

وطلب المحافظ خلال اجتماع اليوم في مبنى المحافظة من الجهات المعنية التعاطي بإيجابية فيما يتعلق بالمشاريع المتوقفة حتى يثبت العكس مع المتعهدين المنفذين ولاسيما المشاريع التي تم التعاقد عليها قبل الأزمة ولم ينجزوها في الموعد المحدد وحث المتعهدين على إكمال هذه المشاريع أو تطبيق القانون بحقهم مشددا على أن المشاريع مهمة للمحافظة وتصب في مصلحة المواطن بغض النظر عن طبيعة هذه المشاريع وحجمها.

بدوره أوضح نقيب المقاولين في اللاذقية نبهان عيسى في تصريح لمراسل سانا عقب الاجتماع أنه بناء على ما تم في الاجتماع ستتم دعوة المتعهدين المتعاقدين مع الجهات العامة لتنفيذ مشاريعهم ومن لا يكمل مشروعه ولاسيما في المناطق الآمنة سيتم التنفيذ على حسابه وستفرض عقوبات مسلكية أو مادية بحقه.

من جهته اشار مدير الخدمات الفنية في المحافظة المهندس جمال أمون في تصريح مماثل إلى أن رئاسة الوزراء أصدرت تعميما في الشهر العاشر من العام الماضي بموافاتها بكل المشاريع المتوقفة في المحافظة وتبيان أسباب التوقف وهي بحدود70مشروعا منها 10 مشاريع قبل الأزمة و60 مشروعاً بعد الأزمة.

وتم خلال اجتماع اليوم الاتفاق على وضع أولويات للمشاريع المتوقفة والمتأخرة وإعطاء فرصة للمقاولين لإكمال مشاريعهم وفق مدد زمنية لكل مشروع وفي حال عدم التنفيذ سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة وفق القوانين والأنظمة ووفق دفاتر شروط العقود وتعليمات رئاسة الوزراء حول سحب الأعمال من المتعهدين.

حضر الاجتماع معاون المحافظ لشؤون البلديات وعضو المكتب التنفيذي المسوءول عن الشؤون المالية ومديرية الخدمات الفنية والشؤون القانونية بالمحافظة ونقابة المقاولين.

يشار إلى أن قيمة المشاريع المتوقفة في محافظة اللاذقية تبلغ 250 مليون ليرة سورية.

فراس زردة

انظر ايضاً

مساعدات طبية روسية للمشفى الوطني في اللاذقية

اللاذقية-سانا قدم مركز التنسيق الروسي في حميميم اليوم مساعدات طبية لمشفى الشهيد حمزة نوفل الوطني …