الشريط الإخباري

حفل غنائي موسيقي في ثقافي شهبا بالسويداء

السويداء-سانا

نظمت دائرة المسارح والموسيقا والأنشطة الفنية بمديرية التربية بالسويداء مساء أمس حفلا غنائيا موسيقيا في المركز الثقافي العربي بمدينة شهبا وذلك بمشاركة نحو 30 طالبا تتراوح أعمارهم بين 12 و18 سنة.

وتضمن الحفل موشحا غنائيا بعنوان “أنشدي يا صبا” ووصلة من أغاني فريد الأطرش لفرقة الكورال ومعزوفة موسيقية بعنوان “القلب يعشق كل جميل” لفرقة الموسيقا ومعزوفة للشاب أوج أبو زيد على آلة القانون لأغنية يا مسافر وحدك لمحمد عبد الوهاب ومعزوفة للشابين عمر أبو هرموش وكنان رسلان بعنوان وحدث في العامرية ورقصة العرس لنصير شما.

كما شمل الحفل مجموعة أغنيات فردية لكل من آية عبد الحي أغنية لأم كلثوم “حب إيه” ورنيم النجم لنجاة الصغيرة “أنا بعشق البحر” وسيف درويش لأم كلثوم “غنيلي شوي شوي” ورعد جمول لوديع الصافي “على رمش عيونها” ولبانة بلان لأسمهان “يا بدع الورد”.

وبين رئيس دائرة المسارح والموسيقا والأنشطة الفنية بمديرية التربية بالسويداء لؤي عماد في تصريح لسانا الثقافية أن هذا الحفل يأتي ضمن برنامج عمل الدائرة الهادف لإظهار المواهب الشابة وتشجيعها والسعي للوصول إلى أكبر عدد ممكن منها بغية تأهيلها ورفع ذائقتها الفنية.

بدوره أشار مدرب فرقة الغناء الجماعي بالدائرة حسام أبو يزبك إلى أهمية ما تم تقديمه خلال الحفل من الفن والطرب الأصيل لتصحيح مسار الذائقة الفنية لدى الجيل والتأكيد على استمرار رسالة الفن الراقية ذات المعنى الهادف والبعيدة عن المحتوى التجاري.

وأبدى الشاب أوج أبو زيد سعادته بالتواجد مع زملائه بهذا الحفل الذي يركز على الماضي الجميل للموسيقيين الذين تركوا لنا إرثا طيبا مبينا أن أداءه لأغنية “يا مسافر وحدك” جاء انطلاقا من حبه لهذه الأغنية التي تسحره بجمالها وإيقاعها ولحنها وتذكره بالأحباب.

من جهته أشار الشاب رعد جمول إلى أن تفوقه بالمسابقات الفنية مع اتحاد شبيبة الثورة شجعه للاستمرار بالعزف على الكمان والغناء والظهور المتكرر على خشبة المسرح مستندا إلى حبه للموسيقا لغة الشعوب.

ووجدت الشابة آية عبد الحي في الحفل الذي يعتبر ثاني ظهور لها فرصة مهمة لتقديم الطرب الأصيل عبر اختيارها أغنية لأم كلثوم من زمن الفن الجميل معربة عن استعدادها للعمل على تطوير مستواها الفني بشكل مستمر.

يذكر أن دائرة المسارح والموسيقا والأنشطة الفنية بمديرية التربية بالسويداء تعمل على تدريب وتعليم الطلاب الموهوبين بالمجال الفني بإشراف كوادر مختصة وتضم أقساما للمسرح والموسيقا والفنون التشكيلية والفنون الشعبية والباليه ولديها 10 فرق موسيقية و7 مراكز فنون تشكيلية و7 فرق فنون شعبية وفرقة باليه يتوزع عملها على ساحة المحافظة .

عمر الطويل