الشريط الإخباري

حمص: تسويق 6778 طنا من محصول القمح إلى مراكز الحبوب بالمحافظة

حمص-سانا

بلغت كمية الأقماح المسوقة إلى فرع المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب بحمص منذ بداية موسم الحصاد وحتى تاريخه 6778 طنا إضافة إلى 106 أطنان من الشعير.

وذكر مدير فرع المؤسسة المهندس شاكر سنبلي في تصريح لمراسل سانا اليوم أنه يتم استقبال الأقماح بشكل دوكمة في مراكز الشراء التابعة للفرع ومشول ودوكمة في صويمعة المشرفة لافتا إلى أن الكمية الأكبر المسوقة خلال الفترة المذكورة هي إلى صومعة تلكلخ نتيجة النضج الباكر للمحصول في تلك المنطقة.

وأشار سنبلي إلى أنه تم منذ بداية الشهر الحالي تحويل 300 مليون ليرة لفرع المصرف الزراعي التعاوني بحمص ثمنا لاقماح المزارعين المسوقة إلى مراكز الحبوب بالمحافظة.

من جهته لفت مدير فرع المصرف الزراعي التعاوني بحمص المهندس أحمد عباس إلى أنه تم منذ بدء الموسم وحتى اليوم صرف 85 مليون ليرة من ثمن هذه الأقماح جميعها في منطقة تلكلخ مشيرا إلى أنه يمكن رصد أموال إضافية حسب الكميات الواردة.

وتبلغ المساحات المزروعة بمحصول القمح في حمص للموسم الحالي 28 ألف هكتار وبالشعير 35 ألف هكتار ومن المتوقع أن يصل إنتاج المحافظة من القمح للموسم الحالي إلى 40 ألف طن.

انظر ايضاً

مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة السفير قصي الضحاك خلال جلسة لمجلس الأمن: مجرمو الحرب في كيان الاحتلال الإسرائيلي قرروا المضي في اعتداءاتهم الدموية لإشعال المنطقة والزج بها في أتون حرب واسعة مستفيدين من الدعم الأمريكي غير المحدود