الشريط الإخباري

الاحتلال الاسرائيلي يقمع اعتصاما سلميا نظمه الفلسطينيون في الخليل

الخليل-سانا

أصيب عدد من الفلسطينيين اليوم برضوض جراء الأعمال القمعية التي قامت بها قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم مستهدفة اعتصاما سلميا نظمته اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الضفة الغربية للمطالبة بحماية بيت البركة من التهويد .

وقال منسق اللجان الشعبية في جنوب الخليل راتب الجبور لوكالة معا الفلسطينية إن الاعتصام جاء للتنديد بقرار وزير الحرب الإسرائيلي موشه يعالون الذي يقضي بترميم بيت البركة تمهيداً لاقامة مستوطنة عليه مطالبا باستعادته ومحاربة تسريب الأراضي للمستوطنين وتوحيد الجهود لحمايته.

وقال القس داني عوض من كنيسة البركة المشيخية في فلسطين ان قوات الاحتلال اعتقلت رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس المطران عطا الله حنا لساعات في مركز توقيف وتحقيق المسكوبية في القدس المحتلة لمنعه من المشاركة في المسيرة .

إلى ذلك ذكر مراسل سانا في الجولان المحتل ان سلطات الاحتلال الاسرائيلي حاولت اعتقال نيافة المطران عطالله حنا اليوم وذلك خلال وجوده في مؤسسة بيت البركة وإبعاده من المكان.

وأضاف ان المطران حنا من جهته رفض المغادرة والاعتقال ليبلغ بعدها باستدعائه الى قيادة الشرطة في المسكوبية بالقدس المحتلة.

وفي تصريح لمراسل سانا قال المطران حنا انه لا الاعتقالات ولا الترهيب الاسرائيلي يمكن ان يثنيه عن مواقفه القومية والوطنية وخاصة الداعمة لسورية.

وكان وزير الحرب الإسرائيلي قرر موءخرا ترميم بيت البركة الواقع على أراضي بلدة بيت أمر بين بيت لحم والخليل والبالغ مساحته 40 دونما ويضم 8 مبان تمهيدا لإقامة مستوطنة عليه إلا أن هذا القرار جوبه باحتجاجات ومسيرات واعتصامات نفذها الفلسطينيون في المنطقة رغم الممارسات القمعية من قبل سلطات الاحتلال.

وفي رام الله ذكرت وكالة صفا ان المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان اكد في تقريره الأسبوعي الصادر اليوم أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي واصلت خلال الأسبوع الماضي سياستها الهادفة الى ابتلاع مزيد من أراضي الفلسطينيين لصالح مخططاتها الاستيطانية التوسعية وخرقها القوانين والمواثيق الدولية غير عابئة بالمجتمع الدولي والشرعية الدولية مشيرا إلى تصديق يعالون على ترميم كنيسة بيت البركة.

بينما كشف تقرير أعدته منظمة “ييش دين” الإسرائيلية أن جيش وشرطة الاحتلال يمتنعون عن حماية الفلسطينيين من اعتداءات ينفذها المستوطنون ضدهم .

ورصد التقرير جملة من انتهاكات الاحتلال والمستوطنين خلال الأسبوع المنصرم منها سعي حكومة الاحتلال إلى تهويد مدينة القدس بكل الطرق واستهداف المسجد الأقصى المبارك من خلال مواصلة أنشطتها التهويدية والاستيطانية .

وفي سياق متصل دعا رئيس “حزب هناك مستقبل الاسرائيلي” يئير لابيد إلى اعتقال الناشطين المشاركين في اسطول الحرية الثالث المتجه إلى قطاع غزة .

كما اعتبر النائب الاسرائيلي عن حزب المعسكر الصهيوني عومر بارليف القافلة البحرية استفزازا يجب عدم القبول به داعيا سلاح البحرية الاسرائيلي لاستهدافها حال وصولها.

انظر ايضاً

غوغل تطرد 28 موظفاً شاركوا في احتجاج على تعاونها مع الاحتلال الإسرائيلي

واشنطن-سانا أعلنت صحيفة نيويورك بوست الأميركية أن شركة غوغل قامت بفصل 28 من موظفيها على …