الشريط الإخباري

معرض للتسوق في مجمع أبي الفداء الاستهلاكي بحماة طيلة شهر رمضان

حماة-سانا

افتتحت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك اليوم معرضا للتسوق في صالة مجمع أبي الفداء الاستهلاكي في حماة تشارك فيه فروع المؤسسة العامة الاستهلاكية ومؤسسة خزن وتسويق المنتجات الحيوانية والزراعية ومؤسسة “سندس” حيث تعرض على مدى شهر رمضان سلع ومنتجات غذائية وتموينية ومنزلية بأسعار منافسة للأسواق.

2

وذكر وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك حسان صفية أن افتتاح هذه المعارض يسهم في التدخل الإيجابي للأسعار وكسر حالة الاحتكار التي يمارسها بعض التجار والباعة وخصوصا في شهر رمضان المبارك مستغلين تنامي الطلب على مختلف المواد والسلع وخاصة الغذائية.

ولفت صفية في تصريح صحفي إلى أن أسعار المواد الموجودة في المعرض أقل من مثيلاتها في السوق بنسبة تتراوح بين 5 و15 بالمئة وتصل في بعض المواد إلى 50 بالمئة مؤكدا “حرص الوزارة على تأمين مستلزمات المواطنين من المواد الغذائية والتموينية والأطعمة بأسعار منافسة للسوق وعدم قبولها استغلال بعض التجار شهر رمضان لتحقيق كسب غير مشروع على حساب المستهلكين”.

3

وفي وقت أكد فيه صفية “عدم ارتفاع أسعار المنتجات والسلع خلال شهر رمضان المبارك” أشار إلى وجود انخفاض في أسعار بعض السلع قياسا إلى الفترة التي سبقت الشهر الفضيل.

من جهة ثانية بين صفية أن قانون التجارة الداخلية وحماية المستهلك الذي اقره مجلس الشعب مؤخرا “سيكون حاسما لمصلحة المواطنين والتجار معا وأداة فاعلة لمنع التلاعب بالأسواق وكسر الاحتكار وتأمين كل الاحتياجات”.

4

ونوه صفية بجهود ومساعي الإدارات والعاملين في المؤسسات الثلاث المشاركة في افتتاح وتنظيم معرض التسوق ونجاحه مجددا تأكيده على أن الوزارة “ستضرب بيد من حديد” كل من تسول له نفسه العبث بقوت المواطنين والمس بحياتهم واحتياجاتهم والتلاعب بمقدرات الوطن.

بدوره أكد محافظ حماة الدكتور غسان خلف أن مؤسسات القطاع العام ستبقى الضمانة الحقيقية للمواطنين عبر اعتمادها سياسة دعم المنتجات والتدخل الايجابي في الأسواق لمصلحة المواطن لافتا إلى أن المعرض يضم تشكيلة سلعية واسعة ومتنوعة تلبي جميع أذواق ومتطلبات المواطنين.

5

وأوضح مدير فرع المؤسسة العامة الاستهلاكية نضال رحال أن المنتجات والسلع التي تضمنها المعرض من إنتاج مؤسسات القطاع العام إضافة إلى استجرار تشكيلة متنوعة من منتجات شركات القطاع الخاص.

من جهته دعا أمين فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي مصطفى سكري الى بذل كل الجهود لتأمين احتياجات المواطنين الأساسية وتخفيف الآثار الناجمة عن الإرهاب الذي تمارسه التنظيمات التكفيرية.

واطلع صفية بعد ذلك على سير العمل وإنتاج الخبز في مخبز آذار الآلي الحكومي وفرن الرأس الخاص مؤكدا ضرورة إنتاج خبز مستوف للمواصفات من حيث النوعية والوزن.

6

ودعا خلال جولته في عدد من أسواق مدينة حماة شملت الحاضر الصغير وساحة العاصي الى التقيد باللوائح السعرية الصادرة عن وزارة التجارة الداخلية بما يضمن مصلحة المستهلكين ويصون حقوق التجار.

شارك في الجولة المدير العام لمؤسسة الخزن والتسويق المهندس حسن مخلوف ومدير المؤسسة الاستهلاكية طارق الطويل ومدير عام مؤسسة سندس عمار محمد ورئيس مجلس المحافظة المهندس جميل اليوسف ومديرو فروع التجارة الداخلية وحماية المستهلك وشركة مطاحن والمؤسسة لعامة لتجارة وتصنيع الحبوب والشركة العامة للمخابز.

وتتجه وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك ممثلة بمؤسساتها الاستهلاكية والخزن والتسويق وسندس خلال شهر رمضان إلى افتتاح معارض ومهرجانات تسويق في عدد من المناطق والمحافظات كدمشق وحمص واللاذقية لتلبية احتياجات المواطنين بأسعار مناسبة.

عبد الله الشيخ