الشريط الإخباري

باتروشيف: مكافحة الإرهاب العابر للحدود يجب إجراؤها وفقا لتخويل من مجلس الأمن

موسكو-سانا

أكد سكرتير مجلس الأمن الروسي نيقولاي باتروشيف أن مكافحة الإرهاب العابر للحدود يجب إجراؤها وفقا لتخويل من قبل مجلس الأمن الدولي.

ونقل موقع “روسيا اليوم” عن باتروشيف قوله للصحفيين أمس الخميس: “نحن على قناعة بأنه ينبغي مكافحة التطرف والإرهاب على أساس تخويل من مجلس الأمن الدولي الذي يتحمل المسؤولية الرئيسية عن الحفاظ على السلام والأمن في العالم”.

وأشار باتروشيف الى أن مكافحة التطرف والارهاب الدوليين أصبحت أحد مواضيع اجتماع دولي لكبار مسؤولي الأمن من 70 دولة والذي عقد أمس في مدينة أولان أودي في جمهورية بورياتيا الروسية.

وأضاف باتروشيف..”إن الارهاب والتطرف باتا في الاونة الاخيرة تجارة مربحة ذات سوق عمل متطور” مشيرا إلى أن سعي المتطرفين لامتلاك أسلحة الدمار الشامل لايزال موجودا.

وأكد باتروشيف أن تنظيم “داعش” الارهابي الذي لا يمت الى الاسلام بصلة يشكل الخطر الاكبر لافتا إلى أن مشاركي اللقاء توصلوا إلى استنتاج مفاده أن مكافحة هذا الشر ممكن فقط من خلال الاجراءات المضادة الشاملة التي يتخذها المجتمع الدولي بأسره.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين دعا في رسالة وجهها أمس إلى المشاركين في المؤتمر الدولي لكبار مسؤولي الأمن المنعقد في مدينة أولان أودى الروسية وتلاها باتروشيف الى تبنى مواقف دولية متزنة وتوحيدها حيال قضايا الارهاب والتطرف وانتاج المخدرات والاتجار بها.

انظر ايضاً

باتروشيف: مؤتمر سوتشي للأمن يدعو للتنسيق بمحاربة الإرهاب

موسكو-سانا أكد سكرتير مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف أهمية التعاون والتنسيق في محاربة الإرهاب والتصدي …