الشريط الإخباري

اللجان الاقتصادية والسير والمحروقات في اللاذقية تبحث آليات توزيع المشتقات النفطية

اللاذقية-سانا

ناقش أعضاء اللجان الاقتصادية والسير والمحروقات في محافظة اللاذقية اليوم واقع توزيع المشتقات البترولية على محطات الوقود ومنها الى المواطنين وعددا من المقترحات والرؤى لمنع حدوث أي اختناقات في التوزيع في ضوء زيادة عدد المركبات في المحافظة والوافدة اليها وعددا من قضايا النقل.

واستعرض المشاركون في الاجتماع الأماكن المقترحة ضمن مدينة اللاذقية لاقامة محطتي وقود وإنشاء 4 خزانات للوقود في مرآب كراج البولمان لصالح الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية “المحروقات سادكوب”.

وأكد المحافظ ابراهيم خضر السالم خلال ترأسه الاجتماع الذي حضره أيضا عدد من مديري الجهات العامة على أهمية إجراء إحصاء دقيق للمركبات في المحافظة والوافدة اليها بما فيها العاملة في مجال النقل العام ونقل البضائع وبيان مدى تناسبها مع مخصصات المحافظة.

وشدد السالم على ضرورة وضع الية مناسبة للتوزيع العادل على جميع المناطق ومحطات الوقود ومنع التهريب خارج الحدود الإدارية للمحافظة داعيا مكتب نقل البضائع إلى وضع آلية لضبط تعبئة الشاحنات بالوقود بالتنسيق مع فرع شركة “محروقات” ومنع التجاوزات في هذا المجال إضافة إلى بيان أسباب تأخر بعض الجهات العامة في استخدام البطاقة الذكية المخصصة للمحروقات.

وخلص الاجتماع إلى إعادة دراسة أسس توزيع المحروقات على المحطات واغلاق مكاتب السيارات غير المرخصة وحجز السيارات المركونة في مواقف باصات النقل الداخلي ومنع السيارات العامة غير المزودة بعدادات بعد انقضاء المهلة المحددة لها لتركيبها وفق قانون السير.

حضر الاجتماع قائد شرطة المحافظة وعضوا المكتب التنفيذي لقطاعي النقل والتموين ومديرو الاقتصاد والتجارة الخارجية والتجارة الداخلية وحماية المستهلك والزراعة والصناعة والنقل ورئيس نقابة عمال النقل في المحافظة وأمين عام المحافظة.

وفي تصريح لـ سانا عقب الاجتماع اكد مدير فرع شركة سادكوب سامر حمود إن المشتقات النفطية متوفرة في جميع مناطق المحافظة ولا يوجد أي اختناقات في التوزيع وهو ما أكده أيضا عضو المكتب التنفيذي لقطاع التموين ياسر دواي في تصريح مماثل اللذين أشارا إلى أن هدف الاجتماع هو تنظيم التوزيع بين المحطات والمناطق ووضع ضوابط لها لمنع حدوث أي اختناقات في المستقبل.

ووفقا لبيانات مديرية النقل في المحافظة فإن أكثر من 116 ألف مركبة تعمل على البنزين مسجلة بالمحافظة مع الدراجات النارية وأكثر من 40 ألف سيارة وافدة إليها في حين تبلغ مخصصات المحافظة 622 ألف ليتر بنزين يوميا.