الشريط الإخباري

المخرج غسان شميط ينهي تصوير فيلمه “تحت سرة القمر”

دمشق-سانا

أنهى المخرج السوري غسان شميط تصوير الفيلم الروائي الطويل تحت سرة القمر وهو باكورة إنتاج المؤسسة العامة للسينما للعام الحالي.

ويتناول الفيلم المأخوذ عن رواية للكاتبة جهينة العوام تحمل الأسم نفسه ما يجري الآن في سورية مسلطا الضوء على معاناة وأوجاع شريحة واسعة من عامة الناس.

وقال المخرج في تصريح صحفي إن “الفيلم يركز على القضايا التي تهم كل إنسان موجود في سورية الآن لنكتشف أن الأزمة الحالية ولدت الكثير من القضايا والمشاكل والمعاناة له وتحتاج لفترة طويلة حتى تزول”.

وتجري أحداث الفيلم في مطعم شعبي يضم عددا من الشخصيات يوجد بينها التفاهم والود رغم التباينات الشكلية ويجمعهم النسيج الوطني السوري بألوانه المتعددة.

يذكر أن فيلم تحت سرة القمر الذي بدأت عمليات تصويره في 19 نيسان الماضي هو الفيلم الروائي الطويل الخامس للمخرج شميط مع المؤسسة العامة للسينما وشارك شميط في كتابة السيناريو له مع الكاتبة جهينة العوام.

ويمثل شخصيات الفيلم كل من الفنانين عبد الرحمن أبو القاسم وعلا باشا وضاح حلوم ولينا حوارنة وفيلدا سمور ولانا شميط وليا مباردي وسهيل حداد وحسام سكاف وسوزان سكاف وهزار سليمان ومروان أبو شاهين ومجد فضة ومريم علي ومي السليم ومشهور خيزران وهلال خوري، ورسلان شميط و يارا ورندة الشماس و يارا متولي .

وتحمل بطاقة الفيلم اسم مدير التصوير دينيس اوستابينكو ومدير الإنتاج سامر رحال والتعاون الفني رسلان شميط والمخرج المنفذ طارق مجذوب ومهندس الديكور زياد قات ومصممة الأزياء ليديا يوشينكو والماكياج اينا ميكولا وآلا ليونوفا والمصور باسل سراولجي ومصور فوتوغراف عمر العيسمي ومنفذي الانتاج يعقوب رحال ووائل رمضان ورضا الدمقسي وفي الصوت بلال الحاج ومونتاج معتز ظاظا و رؤوف ظاظا.

انظر ايضاً

في ثقافي أبو رمانة… محاضرة لمؤسسة القدس حول الصهيونية السياسية وممارساتها الإرهابية والوحشية

دمشق-سانا نظمت مؤسسة القدس الدولية- سورية واللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني