الشريط الإخباري

محافظ اللاذقية: مخزون المادة العلفية يكفي لأكثر من عام

اللاذقية-سانا

أكد محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم “توافر مخزون المادة العلفية لأكثر من عام” واعدا بعدم “تكرار الاشكالات والخلل الذي حدث سابقا في عملية التخزين والتوزيع”.

وخلال اطلاعه اليوم على واقع العمل في المستودع المركزي للأعلاف باللاذقية وآلية تخزين المواد العلفية وتعقيمها والجاهزية للبدء ببيعها للفلاحين دعا المحافظ المعنيين ولا سيما أمين المستودع إلى “عدم التغطية على أي نقص في هذه المادة”.

وفي تصريحات للإعلاميين عقب الجولة أشار السالم إلى أن الهدف منها “الاطمئنان” على المخزون العلفي ولا سيما بعد “الإشكالات والتحقيقات والمخالفات التي حدثت في الفترة الماضية” حيث تم تحويل المخالفين للتحقيق ويجري حاليا جرد المادة العلفية قبل عملية البيع.1

وبين أن “مخزون المادة العلفية يبلغ نحو 4 آلاف طن من الجريش والكبسول والنخالة” وتم أيضا إصلاح القبان الإلكتروني المعطل الذي كان من أحد مصادر الخلل لأنه كان يتم إجراء عملية الوزن خارج المستودع وفي قبانات خاصة ولم يعد هذا الأمر موجودا حاليا.

وأعلن عن افتتاح دورة علفية جديدة للثروة الحيوانية في المحافظة يتم خلالها توزيع المواد العلفية بكميات “كافية” ودون حدوث “خلل في عملية التوزيع أو التخزين”.

رافق المحافظ في الجولة عضو المكتب التنفيذي لشؤون الزراعة جمال نصور ومدير فرع المؤسسة العامة للأعلاف باللاذقية مروان خضر.

وباع فرع المؤسسة العامة للأعلاف باللاذقية نحو 13250 طنا من المواد العلفية في الربع الأول من العام الحالي بقيمة إجمالية وصلت إلى 331 مليون ليرة.

فراس زرده

انظر ايضاً

اللاذقية.. افتتاح النافذة الواحدة لدائرة خدمات العاملين في الدولة

اللاذقية-سانا افتتحت وزارة التنمية الإدارية بالتعاون مع محافظة اللاذقية اليوم النافذة الواحدة لدائرة خدمات العاملين