محافظ الحسكة: تزويد الشؤون الاجتماعية بأسماء المستفيدين من المساعدات لضمان وصولها للمستحقين

الحسكة-سانا

دعا محافظ الحسكة المهندس محمد زعال العلي اعضاء اللجنة الفرعية للإغاثة إلى تزويد مديرية الشؤون الاجتماعية بجداول تتضمن أسماء المستفيدين من المساعدات المقدمة للأسر الوافدة والمهجرة والكميات المخصصة لهم وأماكن تواجدهم وذلك خلال مدة أقصاها يوم الأحد القادم لضمان وصول المساعدات لمستحقيها.
وطالب المحافظ خلال اجتماعه اليوم مع أعضاء اللجنة الفرعية للاغاثة وممثلي المنظمات الأهلية والإنسانية بالمحافظة “بتحمل الضغط الناتج عن مراجعة المستحقين والتعامل معهم بكل احترام ومراعاة ظروفهم وإعادة النظر في الكوادر وإعفاء كل من يقوم باستغلال المواطنين وإساءة معاملتهم”.
وبين ممثل جمعية البر والخدمات الاجتماعية في الحسكة الشيخ ياسين الحسن أنه تم الانتهاء من توزيع 500 سلة غذائية على الأسر الوافدة في مدينة الحسكة خلال الأسبوع الماضي وباشرت الجمعية بتسجيل أسماء جديدة لمستحقي المساعدات حيث بلغ عدد المسجلين منذ 10 أيام ولتاريخه 700 أسرة جديدة.
وأشار ممثل الجمعية الخيرية الأرمنية بالقامشلي كيفورك سيمور إلى أن الجمعية انتهت من توزيع مخصصاتها الشهرية البالغة 3500 حصة مبينا أن الحصة تتضمن صندوقا غذائيا منوعا وكيس رز زنة 25 كيلوغراما.
وأوضح رئيس فرع الهلال الأحمر بالحسكة المهندس غربي المردود أن الفرع انهى توزيع كامل الكميات الموجودة في مستودعاته وتم رفع جداول جديدة للمستهدفين والبالغ عددهم 12 ألف أسرة على مستوى المحافظة.
ولفت مدير مشروع الوافدين الدكتور خالد الخالد إلى أن المشروع أنهى توزيع مستلزمات الأطفال والعجزة على الاسر المسجلة أسماؤهم لدى المشروع مبينا أنه وصل إلى المحافظة لتاريخه 8 طائرات من الجسر الجوي الثالث.
وأشار مدير الصحة الدكتور محمد رشاد خلف إلى أنه تم الانتهاء من اعداد دراسة إقامة مركز خدمة معالجة الأورام والاحتياجات اللازمة له داعيا المنظمات الإنسانية الى مساعدة المركز لوضعه في الخدمة بأقرب وقت ممكن ولا سيما منظمة الصحة العالمية ومفوضية شؤون اللاجئين.

انظر ايضاً

حركة بيع نشطة لإنتاج المحاصيل العطرية والبقوليات في الحسكة

الحسكة-سانا تشهد أسواق منتجات المحاصيل العطرية والبقوليات في محافظة الحسكة حركة نشطة خلال الفترة الحالية، …