روحاني: المفاوضات مع مجموعة خمسة زائد واحد بلغت مرحلة حساسة

طهران-سانا

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن المفاوضات بين ايران ومجموعة دول خمسة زائد واحد حول الملف النووي الإيراني بلغت “مرحلة حساسة”.

وقال روحاني خلال الاجتماع المشترك للحكومة ومجلس الشورى الإيراني اليوم إن المفاوضين الايرانيين يتحركون في الاطر التي حددها قائد الثورة الاسلامية في إيران السيد علي خامنئي مشيرا إلى أنها قضية البلاد كلها ونأمل في ظل الدعم من المجلس والشعب وضمان حقوق الشعب الإيراني ان نصل إلى نتيجة مقبولة تحقق مصالح البلاد.

واعتبر الرئيس الإيراني المفاوضات حول ملف إيران النووي بأنها أحد أهم المفاوضات الدبلوماسية للبلاد منوها بتضامن وتلاحم الشعب والمسؤولين في إيران.

مساعد وزير الخارجية الإيراني: دعم الإرهابيين يضر بسورية وشعبها

كما جدد مساعد وزير الخارجية الإيراني في الشؤون البرلمانية والقنصلية حسن قشقاوي التأكيد على موقف بلاده الداعي إلى حل الأزمة في سورية سياسيا عبر الحوار.

وقال قشقاوي في تصريح لقناة العالم الإخبارية اليوم نعتقد دائما أن الحل السياسي هو المعيار وأن طريق الحل للأزمة بسورية هو عبر حوار سوري سوري يحل فيه السوريون مشكلاتهم مع بعضهم البعض.

وحذر قشقاوي من عواقب أي تدخل خارجي ومواصلة دعم الإرهابيين وقال ان دعم الإرهابيين يضر بسورية وبالشعب السوري.

وكان رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني علاء الدين بروجردي أكد أمس ان ممارسات التنظيمات الإرهابية التكفيرية في سورية والعراق واليمن وليبيا مؤامرة مخطط لها من الولايات المتحدة والكيان الصهيوني لإضعاف الأمة الاسلامية ونسيان جرائم تلك التنظيمات.

بوردستان يؤكد جهوزية القوات المسلحة الإيرانية للتصدي لأي عدوان

من جهته أكد قائد القوة البرية في الجيش الإيراني العميد أحمد رضا بوردستان جهوزية القوات المسلحة الايرانية لمنع أي عدوان محتمل على البلاد.

6104ولفت العميد بوردستان في تصريح له اليوم إلى أن الولايات المتحدة غيرت أساليب حربها ولجأت إلى قوات تحارب عنها بالنيابة بسبب جهوزية الجيش والحرس الثوري الايراني وقوات التعبئة في البلاد.

واعتبر قائد القوة البرية في الجيش الإيراني أن عناصر القوة الكبيرة التي تمتلكها بلاده وخاصة الأسلحة والمعدات الوطنية حالت دون استهدافها من جانب الولايات المتحدة بعد قيامها بغزو واحتلال العراق وافغانستان بعد هجمات الحادي عشر من أيلول عام 2000.

انظر ايضاً

روحاني: التوصل إلى توافق في مفاوضات فيينا ليس بعيد المنال

طهران-سانا أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن التوصل إلى توافق في مفاوضات فيينا الرامية لإحياء …