الشريط الإخباري

محافظ الحسكة: تكثيف الجهود لتقديم أفضل الخدمات الممكنة للمواطنين

الحسكة-سانا

أكد محافظ الحسكة المهندس محمد زعال العلي ضرورة تكثيف الجهود والتعاون بين الجهات المعنية ومتابعة العمل ميدانيا لتقديم افضل الخدمات الممكنة للمواطنين والتخفيف من أعبائهم المعيشية جراء الأوضاع الراهنة.

وخلال اجتماعه اليوم بمديري الدوائر الخدمية دعا محافظ الحسكة أبناء المحافظة إلى “تلبية نداء الوطن والدفاع عنه والاستفادة من قرار السماح لأبناء الحسكة من المكلفين بالخدمة الالزامية والاحتياط إضافة للفارين بعد تسوية أوضاعهم بالخدمة في محافظتهم”.

وبين العلي أنه تم إعداد مذكرة شاملة إلى رئاسة مجلس الوزراء تتضمن واقع الكليات الجامعية بالمحافظة وعدد الطلاب الدارسين فيها ومقترحات إحداث جامعة خاصة مشيرا إلى أن “فرع الإنشاء والتعمير بالمحافظة باشر في استكمال بناء وتجهيز المجمع التربوي بحي غويران بتكلفة نصف مليار ليرة” والعمل على نقل ملكيته من وزارة التربية إلى وزارة التعليم العالي ليكون نواة للجامعة المحدثة.

وشدد المحافظ على ضرورة مراقبة إنتاج المخابز العامة والخاصة والتأكد من جودة الخبز وعدم التأخر في إيصاله للمواطنين وزيادة عمليات ضخ مياه الشرب لتصل إلى كامل حيي النشوة وخشمان.

بدورها لفتت مديرة التربية إلهام صورخان إلى أنه تم “تنفيذ امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة بشكل جيد ومعالجة حالات غش بعض الطلاب ضمن الأنظمة والقوانين” مبينة أنه يتم حاليا صيانة 15 مدرسة بالتعاون مع منظمة الإغاثة الإسلامية في مدينتي الحسكة والقامشلي.

وبين مدير فرع المؤسسة العامة الاستهلاكية يعرب الحمش أن الفرع مستمر في توفير سلة غذائية متكاملة بسعر 50 ألف ليرة دون فوائد يتم تقسيطها لموظفي الدولة إضافة إلى توفير كميات كبيرة من المواد التموينية بسعر اقل من السوق بنسبة 10 بالمئة.

وأشار مدير فرع المؤسسة العامة للأعلاف المهندس ياسر العلي إلى أن كميات الشعير المسوقة لصالح الفرع بلغت لتاريخه 700ر22 ألف طن كما تم افتتاح دورة علفية للجواميس والخيول العربية الأصيلة تستمر حتى نهاية الشهر.

وبين مدير الشؤون الاجتماعية عصام الحسين أنه وصل إلى المحافظة خلال اليومين الماضيين أكثر من 21 ألف سلة غذائية و45 ألف كيس رز مقدمة من برنامج الأغذية العالمي فيما يتم رصد التنسيق مع الجهات المعنية لدعم المهجرين بالسلال الغذائية والصحية.

وأكد مدير فرع المخابز المهندس محمد بشير عمر أن “جميع مستلزمات إنتاج الرغيف متوفرة” وان الفرع استلم 88 طنا من مادة الخميرة خلال الأسبوع الماضي من كامل الكمية المتعاقد عليها والبالغة 100 طن تكفي المحافظة لمدة شهرين.

وناقش محافظ الحسكة في التاسع من الشهر الحالي مع مديري المؤسسات ورؤساء الدوائر الخدمية بالمحافظة التحضيرات المتخذة لتسويق محاصيل الحبوب لهذا الموسم بيسر وسهولة.

انظر ايضاً

محافظ الحسكة يدعو إلى تحديد أولويات احتياجات المؤسسات الخدمية

الحسكة-سانا دعا محافظ الحسكة الدكتور لؤي صيوح إلى تحديد أولويات احتياجات