تثقيف الأقران في مجال العنف القائم على النوع الاجتماعي ضمن دورة تدريبية في السويداء

السويداء-سانا

ناقش المشاركون في دورة تدريبية اقامتها جمعية تنظيم الأسرة السورية بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان في صالة الفندق السياحي بالسويداء اليوم سبل تثقيف الأقران في مجال العنف القائم على النوع الاجتماعي.

وتتناول الدورة التي تستمر لمدة يومين العنف القائم على النوع الاجتماعي في حالات الطوارئ ومفاهيم الوصمة والتمييز وكيفية التعامل مع الفئات الأكثر عرضة لهذا النوع من العنف ودور مثقف الأقران ومهامه وإيجابيات التثقيف والتحديات التي تواجهها.

وبينت رئيس لجنة الشباب في الجمعية والمشرفة على الدورة سوزانا حمصي أن الدورة تهدف للتوصل إلى فهم أفضل لمفاهيم العنف القائم على النوع الاجتماعي ومنهجيات التثقيف ذات الصلة وتعزيز مفهوم الحد من الوصمة والتمييز في مجال هذا العنف.

بدورها أوضحت رئيس فرع الجمعية بالسويداء أقبال حامد أن الدورة تكتسب أهمية تتماشى مع تطلعات الجمعية لتثقيف الأقران بموضوع العنف القائم على النوع الاجتماعي ليس من خلال التوعية فقط بل عبر المساهمة في تغيير السلوكيات الخاطئة في هذا الإطار وتعزيز السلوكيات الإيجابية.

وتركز نشاطات جمعية تنظيم الأسرة السورية على التوعية بمجالات الصحة الإنجابية وتقديم الرعاية الصحية والنفسية والاجتماعية والمشورة للنساء والرجال والشباب بما يسهم في تحسين أوضاع الأسرة وخلق مجتمع قوي وسليم ومنتج ويوجد لها فروع بالمحافظات ومنها السويداء وتأسست عام 1992.

عمر الطويل

انظر ايضاً

نشاطات توعية ومعالجات مجانية ضمن حملة 16 يوماً لمناهضة العنف

محافظات-سانا انطلقت في عدد من المحافظات اليوم حملة 16 يوماً لمناهضة العنف القائم على النوع …