الشريط الإخباري

القوات المسلحة المصرية تشن حملات أمنية بشمال سيناء وتقضي على 6 عناصر إرهابية

القاهرة-سانا

تمكنت القوات المسلحة المصرية من تصفية 6 عناصر تكفيرية بشمال سيناء والقاء القبض على 22 مشتبها فيهم إضافة إلى تدمير عدة بؤر إرهابية خلال حملات متواصلة لضرب واستهداف معاقل المجموعات الارهابية المسلحة شمال شرق البلاد.

وكشف موقع اليوم السابع المصري عن مواصلة قوات مكافحة الإرهاب بشمال سيناء مدعومة بعناصر من الشرطة المدنية توجيه ضرباتها لفلول العناصر الإرهابية.

وأعلنت مصادر أمنية بشمال سيناء أن قوات الأمن قتلت 6 عناصر تكفيرية خلال حملاتها الأمنية أمس.

وأشارت المصادر إلى أن مجموعة مسلحة تم رصدها أثناء الحملات وتم الاشتباك معها وقتل جميع أفرادها ووفقا للمصادر فإن الحملات الأمنية استمرت للساعات الأولى من اليوم.

وفجرت القوات الأمنية 3 عبوات ناسفة زرعها مجهولون على طريق القوات بمناطق الشيخ زويد ورفح بعد إبلاغ أهالي عنها دون أن تتسبب في أي خسائر كما تم القبض على 22 مشتبها فيهم وتدمير عدة بؤر إرهابية.

وأقامت قوات أمنية كمائن على طريق العريش رفح وطرق جنوب الشيخ زويد كما أقامت نقاط تفتيش داخل مدينة العريش.

وشهدت شمال سيناء انقطاع شبكات الاتصالات استمر نحو 9 ساعات متواصلة وقال مصدر بسنترال العريش” إن قطع الخدمات الهاتفية تم كإجراء أمنى لحماية القوات” لافتا إلى أن القطع تم عن عدة مناطق العريش والشيخ زويد ورفح.

وقال أهالي بشمال سيناء إن 3 من أبناء مناطق الشيخ زويد أصيبوا برصاص مجهول المصدر نقلوا إثر إصاباتهم لمستشفى العريش العام.

وأغلقت قوات أمن شمال سيناء محيط مدينة العريش ليلاً ومنعت الدخول للمدينة من بوابة الميدان على طريق العريش القنطرة كما أغلقت الكمائن الأمنية حول المدينة كل مداخلها من وسط سيناء وشرق العريش وكذلك طريق العريش الدائري.

الداخلية المصرية: القبض على 35 إرهابيا وضبط 76 سلاحا ناريا

بدورها اعتقلت الأجهزة الأمنية المصرية 35 إرهابيا وضبطت 76 قطعة سلاح ناري وورشة لتصنيع الأسلحة النارية والإتجار فيها و177 قطعة سلاح أبيض.

وقالت وزارة الداخلية المصرية في بيان لها اليوم إنه تم في إطار المتابعات الأمنية المكثفة وتوجيه الضربات الأمنية الإستباقية التي تستهدف القيادات الوسطى لتنظيم الإخوان الإرهابي والموالين لهم المتهمين في قضايا التعدي على المنشآت العامة والخاصة والمشاركين في الأعمال العدائية والتحريض عليها على مستوى المحافظات المصرية القبض أمس على 15 من تلك العناصر.

وفي سياق متصل أسفرت نتائج الجهود الأمنية لإجهاض مخططات وتحركات أعضاء لجان العمليات النوعية بتنظيم الإخوان الإرهابي والتي تستهدف قوات الجيش والشرطة والمنشآت المهمة والحيوية عن ضبط 3 من أعضاء تلك اللجان بمحافظتي الإسماعيلية وبني سويف.

كما تمكنت الأجهزة الأمنية من خلال تنفيذ حملات مكثفة على مستوى بعض المحافظات المصرية من ضبط 17 من العناصر المتطرفة المطلوب ضبطهم على ذمة قضايا.

انظر ايضاً

سقوط مقاتلة مصرية خلال نشاط تدريبي ونجاة قائدها

القاهرة-سانا أعلنت القوات المسلحة المصرية سقوط إحدى طائراتها المقاتلة أثناء قيامها بنشاط تدريبي نتيجة خلل …