الشريط الإخباري

مواضيع متنوعة في العدد الجديد من جريدة “الحياة السورية”

دمشق-سانا

يتابع القارئ في العدد الجديد من جريدة الحياة السورية باقة من المواضيع والقضايا السياسية والاجتماعية والثقافية والأخبار المنوعة تناولها كتاب الجريدة.

وفي افتتاحية العدد “جرة قلم” تحدثت المهندسة رنا زيتون عن الخطر الذي يشكله تنظيم داعش الإرهابي موضحة أن المستفيد من كل هذا الخراب والدمار هو كيان الاحتلال الاسرائيلي وعملاؤه خاصة اردوغان وبعض دول الخليج وامريكا مشيرة إلى أن الحرب في سورية تستهدف دورها المقاوم وشعبها الممانع وتراثها الانساني وحضارتها ومقدساتها التي عمرها آلاف السنين.

وفي الصفحات الداخلية كتب علاء الاسعد موضوعا عن مهنة النجارة في حمص رصد من خلاله واقع هذه المهنة وظروف العاملين فيها اليوم من خلال جولة على بعض ورشات النجارة في مدينة ابن الوليد.

وفي صفحة “صوت المواطن” رصدت الحياة السورية مجموعة من الفلاشات حول الصعوبات التي تواجه المواطن خلال مراجعة بعض الدوائر الرسمية وفي صفحة مؤشرات كتب الصحفي علي محمود جديد تحقيقا عن نشاط المؤسسة العامة للتبغ موضحا أن التبغ السوري “ثروة اقتصادية حقيقية ما تزال قابلة للمزيد من التجديد وتحقيق الارباح”.

وفي صفحة مبدعون نقرأ لقاء أجرته رئيس التحرير لينا أنطون مع المخترع فادي معقالي من مدينة النبك الحاصل على كأس كريستال وشهادة تقدير الجمعية العالمية للمخترعين وفي قضية العدد كتب المفكر السوري سمير المحمود موضوعا بعنوان داعش وفضيلة الدولة أوضح فيه أن هذا التنظيم الإرهابي حالة من الحراك الهمجي واللاواعي والحاقد على كل شيء.

واعتبر المحمود أن تنظيم داعش الإرهابي “ليس أكثر من حالة طارئة خلقتها ظروف طارئة” مؤكدا أن المجتمع السوري نبذها لأنها ليست منه ولا تمثل تطلعاته وأحلامه وأنها تخدم مصالح الخارج وتعارض تماما مصالح مجتمع الداخل.

وتضمن العدد مجموعة من الأخبار الاقتصادية والرياضية و الثقافية والاجتماعية و الفنية إضافة إلى تغطية لبعض النشاطات والمواضيع المحلية من المحافظات وفي الصفحة الاخيرة نقرأ زاوية بعنوان تبغ وزعتر وجمارك بقلم ديب علي حسن عن انتقال عدد من الفلاحين لزراعة الزعتر البري عوضا عن التبغ إضافة إلى الحلقة السابعة من مسعود المنحوس وهو مسلسل في حلقات يكتبها منار الزايد.