الشريط الإخباري

فعالية فنية للأطفال في وادي النضارة بحمص: نثق بمستقبل أفضل لسورية

حمص-سانا

نظمت مديرية سياحة حمص ومؤسسة الشهيد بالمحافظة اليوم فعالية فنية للأطفال في دير مار جرجس بقرية المشتاية في وادي النضارة.sana.jpg0

وعبر الأطفال المشاركون من خلال الرسم والنحت والتشكيل بالطين وبعض الأشغال اليدوية ومجسمات من مخلفات البيئة عن ثقتهم بمستقبل أفضل لسورية بفضل صمود أبنائها وبسالة الجيش العربي السوري.

وأعرب المشاركون الذين تجاوز عددهم 70 طفلا عن سعادتهم للمشاركة في الفعالية التي أتاحت لهم تنمية مهاراتهم ومواهبهم وملء أوقات فراغهم بما هو مفيد وممتع والتعرف على أصدقاء جدد.

وقال مدير سياحة حمص المهندس حسين وسوف في تصريح لمراسلة سانا “إن الهدف من إقامة هذه الفعاليات الترويج للسياحة الشعبية والداخلية وإعادة الفرح لنفوس الأطفال والأهالي وخاصة أبناء الشهداء باعتبارهم أمانة في أعناقنا جميعا وعلينا الاهتمام بهم وتقديم كل أشكال الدعم لهم”.sana

ولفت وسوف إلى أنه يتم حاليا التحضير لإقامة الموسم السياحي الثاني لمهرجان ليالي وادينا في آب المقبل بمشاركة مختلف الفعاليات الاجتماعية والثقافية والإعلامية والفنية بهدف إعادة الألق للحركة السياحية بالمحافظة في منطقة وادي النضارة التي تختزن كل مقومات السياحة بما تملكه من إرث تاريخي وطبيعة خلابة.

بدورها أشارت رئيسة دائرة سياحة الريف الغربي في حمص ريم نداف إلى أن فعالية اليوم تأتي في إطار تنفيذ جملة من الفعاليات الثقافية والفنية التي دأبت على إحيائها الدائرة خلال موسم السياحة كل عام في أشهر حزيران وتموز واب وذلك بهدف الارتقاء بالواقع الثقافي والسياحي وإعادة الحياة إلى طبيعتها منوهة بالتعاون القائم والمثمر بين الدائرة ومختلف الفعاليات الأهلية بالمحافظة.sana.jpg1

من جهتها أكدت مسؤولة مكتب الدعم النفسي في مؤسسة الشهيد شذا لفلوف أهمية مشاركة ووجود أبناء الشهداء في جميع الفعاليات الفنية والثقافية والمهرجانات الطفولية التي تقيمها مختلف الفعاليات بالمحافظة.

حضر الفعالية المهندس دمر العلي نائب رئيس المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة وحشد من الفعاليات الرسمية والأهلية من أبناء الريف الغربي في حمص.

يذكر أن مديرية سياحة حمص أقامت نشاطها السياحي الأول للموسم الحالي ضمن فعالية افراح نيسان من وسط حمص القديمة للترويج للسياحة الداخلية والشعبية في 21 نيسان الماضي بمشاركة أطفال مدرسة عكرمة المخزومي.

انظر ايضاً

سياحة حمص ترخص لخمس منشآت إطعام وثلاثة مكاتب سياحية جديدة

حمص-سانا منحت مديرية سياحة حمص تراخيص لتأهيل خمس منشآت إطعام من سوية “نجمتين” بطاقة استيعابية …