الشريط الإخباري

الأولمبياد الخاص بحمص يحقق إنجازات مهمة بالبطولات الإقليمية والدولية

حمص-سانا

حقق لاعبو الأولمبياد الخاص في حمص من ذوي الاحتياجات الخاصة “إعاقة ذهنية” العديد من البطولات على الصعيدين المحلي والعالمي.

وقال مسؤول الأولمبياد ابراهيم ابراهيم في تصريح لمندوب سانا الرياضي إنه يوجد حاليا مركز لتدريب اللاعبين المنتسبين للأولمبياد الخاص في الملعب البلدي بإشراف مدربين مختصين في ألعاب القوى ورفع الأثقال والبوتشي والجمباز.

وعن أهم البطولات التي حققها لاعبو حمص بين ابراهيم أن أبطال المحافظة حازوا على العديد من الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية في مختلف البطولات المحلية والخارجية ومن أبرز اللاعبين ريم الحفيان وميلاد ابراهيم ومنذر عطية في ألعاب القوى ومخلص العثمان ومعاذ السباعي ودلال دغيم وعيسى موسى وجميلة أيوب وآية بري في رفع الاثقال ودارين علي وعماد الحكيم في الريشة الطائرة وطه الديري وسيدرا حسامي في الجمباز بينما يشارك اللاعب محمد نور مبارك في المنتخب الوطني لكرة السلة ومعظم منتخب كرة السلة للإناث من محافظة حمص.

وأوضح مسؤول الأولمبياد الخاص في حمص أن اللاعب محمد الحجار أحرز الميدالية الذهبية في بطولة العالم بالصين عام 2007 وهو حائز على ألقاب عدة في البطولة الإقليمية بدبي أعوام 2006-2008-2010 وعلى الميدالية البرونزية في البطولة العالمية بكوريا 2013 في سباق الجري على الجليد.

كما نالت اللاعبة هبة داغستاني الميدالية الذهبية في الريشة الطائرة في البطولة العالمية التي اقيمت في اليونان عام 2011 وآخر بطولة اقليمية اقيمت في شهر أيلول من العام الماضي وقد حقق لاعبو ولاعبات حمص ميداليات متنوعة في ألعاب القوى والجمباز ورفع الأثقال.

وحول الصعوبات التي يعانيها الأولمبياد الخاص في حمص أشار ابراهيم إلى أنها تتركز في عدم توفر وسائط النقل للاعبين من جمعياتهم إلى أماكن التدريب وعدم توفر الأدوات والتجهيزات لافتا إلى أنه نتيجة للظروف الراهنة هناك العديد من اللاعبين المميزين لم يستمروا في ممارسة التدريبات.

انظر ايضاً

الأولمبياد الخاص بحمص يستأنف تدريباته تحضيراً للاستحقاقات القادمة

حمص-سانا استأنف الأولمبياد الخاص بحمص تدريبات فرقه الرياضية بعد توقف دام لأكثر من عام جراء …