الشريط الإخباري

اعتقال أمريكي لمحاولته تقديم الدعم لتنظيم “داعش” الإرهابي

واشنطن-سانا

أعلنت وزارة العدل الامريكية أمس أن رجلا امريكيا اعتقل في اوهايو لمحاولته تقديم دعم مادي لتنظيم /داعش/ الارهابي.

ونقلت رويترز عن وزارة العدل قولها إن أمير سعيد رحمن الغازي البالغ من العمر 38 عاما اعتقل في نورث اولمستيد شمال شرق أوهايو ووفقا للمدعين فإن المدعو والذي غير اسمه من روبرت ماكولم في وقت سابق هذا العام استخدم وسائل التواصل الاجتماعي للتعهد بتقديم الدعم لتنظيم /داعش/ الارهابي.

وقال متحدث باسم مكتب الادعاء لمنطقة شمال أوهايو إن قاضيا اتحاديا في كليفلاند أمر باعتقال الرجل حتى جلسة الاربعاء القادم كما أكد مدعون ان الرجل المذكور وجه اليه الاتهام أيضا بحيازة سلاح ناري والاتجار في الماريوانا واشاروا الى ان الرجل عبر فيما يبدو عن رغبته في شن هجوم على الولايات المتحدة.

وانضم هذا الشاب الى آخرين معظمهم من الشبان الذين اعتقلوا في الشهور القليلة الماضية في الولايات المتحدة لمحاولة دعم التنظيم الارهابي المذكور.

يشار إلى أن عددا من الدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة والانظمة التابعة لها كنظام رجب أردوغان ومشيخات وممالك الخليج دعموا الارهابيين في سورية وزودوهم بالأسلحة والاموال وشجعوهم على التسلل الى سورية وبعد اكتشافهم خطر عودتهم الى بلادهم حاولوا اتخاذ اجراءات لمنعهم من ذلك خوفا من ارتداد الارهاب اليهم ولكن على ما يبدو كل محاولاتهم ستبوء بالفشل والدليل على ذلك دعوات التنظيمات الارهابية لتنفيذ عمليات ارهابية في تلك الدول.