الشريط الإخباري

الجيش يحكم سيطرته على مجموعة كتل أبنية شمال غرب جمعية باشكوي بحلب وعلى تل أحمر الشمالي بريف القنيطرة ويقضي على العديد من الإرهابيين في ريفي إدلب وحماة

محافظات – سانا

أحكمت وحدات من الجيش سيطرتها على مجموعة كتل أبنية شمال غرب جمعية باشكوي في حلب و على تل أحمر الشمالي بريف القنيطرة ،فيما أوقعت وحدة من الجيش 20 إرهابيا قتلى في خان الشيح ومزارعها بريف دمشق كما تم تدمير أسلحة وذخيرة وخطوط إمداد لتنظيم “داعش” الإرهابي بالبادية في أقصى ريف السويداء الشمالي الشرقي و استهداف أوكار إرهابيي “جبهة النصرة” بعملية نوعية في ريف القنيطرة.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة العاملة في حلب واصلت عملياتها ضد أوكار وتجمعات التنظيمات الارهابية التكفيرية المرتبطة بنظام أردوغان السفاح وقضت على العديد من أفرادها وألقت القبض على عدد آخر.

وقال المصدر إن وحدات من الجيش نفذت عمليات دقيقة أحكمت خلالها السيطرة على مجموعة من كتل الأبنية شمال غرب جمعية باشكوى بريف حلب الشمالي وقضت على عدد من الارهابيين الذين كانوا يتحصنون فيها وألقت القبض على عدد منهم”.

وأكد المصدر أن “الطيران الحربي نفذ عدة غارات على أوكار الارهابيين في بني زيد والراشدين الاولى والصالحين والسكن الشبابى والشعار في مدينة حلب أسفرت عن مقتل واصابة العديد من الارهابيين”.

 وأشار المصدر إلى أن “الضربات الجوية طالت اوكار الارهابيين في خان العسل الى الجنوب الغربي من حلب ودمرت ما فيها من اسلحة وذخيرة”.

وكانت التنظيمات الارهابية تكبدت أمس خسائر فادحة في الأفراد والسلاح في ضربات مكثفة للطيران الحربي فى الليرمون ومعارة الارتيق والمنصورة وكفر حمرة وبلاط ومير الحصين والشيخ لطفي ومزارع الطيبة وقرية تل اسطبل في ريف حلب في حين أقرت التنظيمات عبر صفحاتها فى مواقع التواصل الاجتماعى بمقتل من سمته “المسؤول العسكري لتجمع كتائب حريتان” المدعو اسماعيل أخرس الملقب أبو حمزة و”القيادى فيما يسمى تجمع الدفاع المشترك” فى مدينة عندان محمد أحمد الإمام والإرهابي عاصم شمطة في محيط منطقة باشكوي بريف حلب الشمالى.

وتنتشر فى ريف حلب تنظيمات إرهابية معظم أفرادها مرتزقة من /جبهة النصرة/ تسللوا عبر الحدود التركية بدعم من نظام أردوغان فى انتهاك فاضح لقرارات مجلس الامن الدولى ذات الصلة بمكافحة الارهاب وخاصة القرارين /2170/ و/2178/.

سلاح الجو يدمر أوكارا وعتادا لتنظيم داعش في ريفي حمص وحماة

وفي ريف حمص الشرقي قال المصدر العسكرى لـ سانا إن سلاح الجو ” نفذ غارات على تجمعات لإرهابيي تنظيم داعش في محيط حقل جزل وبيارات تدمر ومدينة تدمر والسخنة” بريف حمص الشرقي.

وأكد المصدر أن “الغارات أسفرت عن مقتل العديد من ارهابيى التنظيم المتطرف وتدمير آلياتهم بما فيها من أسلحة وذخيرة”.

وكان الطيران الحربي أمس نفذ غارات على تجمعات لارهابيي تنظيم داعش فى محيط حقلى جزل و الشاعر ومحيط مدينة تدمر وطفحة أسفرت عن تدمير اليات ومقتل واصابة العديد من افراده.

ويحاصر تنظيم داعش الارهابي أهالي مدينة تدمر منذ نحو شهر ويصادر أموالهم وممتلكاتهم ويرتكب بحقهم المجازر حيث ارتكب في أواخر الشهر الماضى مجزرة مروعة قتل خلالها 400 شخص من أهالي المدينة معظمهم من الاطفال والنساء ومثل بجثامينهم تحت مسميات ظلامية تكفيرية تتنافى وجميع القيم والمبادىء الانسانية.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة “قضت على عدد من الارهابيين ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم وآلياتهم في بيت الري في جبل الكن بالرستن” بريف حمص الشمالي.

وفي ريف حماة الشرقي بين المصدر أن ” سلاح الجو دمر أوكارا لتنظيم داعش في قرية المعضمية بناحية عقيربات بريف السلمية واوقع العديد من الارهابيين قتلى ومصابين”.

وكان سلاح الجو أمس دمر أوكارا لارهابيي داعش في سرحة وجنى العلباوى وأم العز وعقيربات وعز الدين شرق مدينة حماة بنحو 70 كم.

وحدات من الجيش مدعومة بسلاح الجو تكبد التنظيمات الإرهابية خسائر في الأفراد والعتاد بريف إدلب

ونفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة مدعومة بسلاح الجو سلسلة ضربات على أوكار ومحاور تحرك إرهابيي جبهة النصرة  المرتبط بنظام أردوغان السفاح فى ريف ادلب اسفرت عن تدمير آليات وأوكار وسقوط العشرات قتلى ومصابين بين صفوفهم.

وأفاد مصدر عسكرى لـ سانا بأن وحدة من الجيش والقوات المسلحة “قضت على 12 إرهابيا حاولوا التسلل باتجاه تل أعور “بمنطقة جسر الشغور بريف ادلب الجنوبي الغربي.

وأكد المصدر أن “سلاح الجو دمر تجمعات وآليات للارهابيين واوقع العشرات منهم بين قتيل ومصاب في قرية معرة حرمة “في أقصى ريف ادلب الجنوبي على الحدود الادارية مع محافظة حماة.

وفي أقصى ريف إدلب الشمالي  “نفذ الطيران الحربي عدة ضربات على اوكار التنظيمات الارهابية في  كفر كرمين والدانا نجم عنها تكبيد الارهابيين خسائر في الافراد والعتاد”.

ووفق المصدر العسكري “سقط قتلى ومصابون من أفراد التنظيمات الارهابية وتم تدمير اسلحتهم وعتادهم في تل الارجحي وفي قرية ام جرين بمنطقة ابو الضهور بريف ادلب الجنوبي الشرقي”.

وكانت وحدات من الجيش كبدت امس التنظيمات الارهابية في غارات جوية نفذها الطيران الحربى على اوكارهم في ابو الضهور وتل سلمو والمجاص وفى قرى بزيت وجنة القرى والكفير والصحن خسائر في الافراد والعتاد.

القضاء على 20 إرهابيا من جبهة النصرة وتدمير أسلحتهم في خان الشيح بريف دمشق

إلى ذلك قال مصدر عسكري إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة وجهت ظهر اليوم ضربات مكثفة على أوكار إرهابيي “جبهة النصرة” في خان الشيح بريف دمشق الجنوبي الغربي.

وأشار المصدر في تصريح لـ سانا إلى أن الضربات “أسفرت عن مقتل 20 ارهابيا وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم في شوارع السعيد والبشير والفصول الاربعة ونسلة بخان الشيح بريف دمشق”.

وكانت وحدات من الجيش والقوات المسلحة قضت أمس على العديد من الارهابيين في مزارع خان الشيح بريف دمشق ودمرت ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة.

وتنتشر في عدد من قرى ريف دمشق الجنوبي الغربي تنظيمات ارهابية تنضوي بمعظمها تحت زعامة “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الارهاب الدولية بموجب قرار مجلس الامن الدولي رقم /2170/.

وفي غضون ذلك أفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدة من الجيش “دمرت مربض هاون لتنظيم داعش وقضت على عدد من أفراده في قرية القصر شمال شرق السويداء بنحو 60 كم”.

وأكد المصدر “مقتل عدد من أفراد التنظيمات الإرهابية وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم” خلال ضربات مباشرة على خطوط تحركهم غرب تل بنات بعير شرق قرية القصر بريف السويداء.

وتعمل وحدات الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية على ملاحقة إرهابيي “داعش” في ريف السويداء الشرقي الذين يستغلون المساحة الشاسعة للبادية السورية لتسلل المرتزقة وتهريب الأسلحة والذخيرة عبر الحدود المفتوحة مع العراق والأردن.

تدمير أوكار للإرهابيين في درعا .. والتنظيمات التكفيرية تقر بمقتل أحد متزعميها

وفي درعا وريفها وجهت وحدات من الجيش ضربات مكثفة على بؤر وأوكار ارهابيي تنظيم “جبهة النصرة” وما يسمى “حركة المثنى الاسلامية” المرتبطة بكيان الاحتلال الإسرائيلي ونظام آل سعود الوهابي.

ولفت مصدر عسكري في تصريح لـ سانا الى أن الضربات تركزت على بؤر الإرهابيين جنوب شرق جامع الحسين وشرق شركة الكهرباء على أطراف درعا البلد و”أسفرت عن مقتل العديد منهم وتدمير واعطاب عدد من آلياتهم”.

وتعد منطقة درعا البلد أحد خطوط امداد ارهابيي “جبهة النصرة” بالأسلحة والذخيرة وتسلل المرتزقة بحكم قربها من الأراضي الأردنية التي تحتضن معسكرات يقيمها النظام الأردني بإشراف الموساد الاسرائيلي وأنظمة استخبارات غربية واقليمية.

وفى الريف الشمالي الشرقي “قضت وحدة من الجيش على مجموعة ارهابية مسلحة بكامل أفرادها بين بلدة المسيفرة وتل الشيخ حسين” شمال شرق درعا بنحو 20 كم وفق المصدر العسكري.

وفي وقت لاحق قال المصدر العسكري إن “وحدة من الجيش دمرت مدفع هاون لإرهابيي “جبهة النصرة” في الحي الشمالي الشرقي لبلدة الكرك الشرقي وقضت على عدد من افراد التنظيم المتطرف المدرج على لائحة الإرهاب الدولية”.

إلى ذلك اقرت التنظيمات الإرهابية عبر صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل عدد من أفرادها في ريف درعا من بينهم من سمته “المسؤول الميداني في جماعة بيت المقدس” الإرهابي نعيم الجراد.

وتكبدت التنظيمات الارهابية التكفيرية المنتشرة في ريف درعا الشمالي الشرقي خلال الاسبوع الماضي خسائر فادحة حيث أحبط الجيش محاولاتها التسلل الى مطار الثعلة وأوقع بين أفرادها مئات القتلى والمصابين.

وحدات من الجيش تدك أوكارا لإرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات المرتبطة بكيان الاحتلال الإسرائيلي في ريف القنيطرة

إلى ذلك وسعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة العاملة في القنيطرة اليوم نطاق عملياتها العسكرية على التنظيمات الارهابية التكفيرية المرتبطة بكيان الاحتلال الإسرائيلي لتشمل العديد من أوكارهم وتجمعاتهم وبسطت سيطرتها على تل أحمر الشمالي في الريف الشمالي والشرقي للمدينة.

وأكد مصدر عسكري وحدة من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية احكمت سيطرتها على تل احمر الشمالي وكبدت الارهابيين خسائر كبيرة بالارواح والعتاد وتلاحق
فلولهم بريف القنيطرة.

وأشار مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إلى أن وحدة من الجيش “نفذت عملية نوعية على تجمعات لإرهابيي “جبهة النصرة” في قرية الحميدية بالريف الشمالي أسفرت عن سقوط العديد منهم بين قتيل ومصاب”.

وأفاد المصدر بأن وحدات من الجيش “قضت على العديد من أفراد التنظيمات الارهابية التكفيرية في ضربات مكثفة على محاور تحركاتهم وخطوط امدادهم من كيان الاحتلال الاسرائيلي في جباتا الخشب وحرش طرنجة في الريف الشمالي الشرقي”.

ولفت المصدر الى “مقتل عدد من الارهابيين وتدمير آلياتهم واسلحتهم وذخيرتهم في قرى الطيحة ومسحرة بالريف الشرقي” خلال عمليات نفذتها وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في الريف الممتد بين درعا والقنيطرة وريف دمشق.

وكانت وحدات من الجيش قضت أمس على العديد من أفراد التنظيمات الارهابية التكفيرية في محيط تل كروم جبا وجباتا الخشب والطيحة ومسحرة في الريف الشمالي الشرقي.

وينتشر في بعض قرى ريف القنيطرة ارهابيون ينتمون الى ما يسمى “ألوية الفرقان” و”أحرار الشام” و”جيش الأبابيل” المنضوية تحت زعامة تنظيم “جبهة النصرة” المرتبط بكيان الاحتلال الإسرائيلي.

سلاح الجو في الجيش العربي السوري يقضي على العديد من إرهابيي جبهة النصرة في ريف اللاذقية الشمالي

في ريف اللاذقية الشمالي نفذ سلاح الجو فى الجيش العربي السوري غارات مكثفة على أوكار وتجمعات التنظيمات الارهابية التي تتلقى دعما مباشرا من نظام اردوغان الاخواني موقعا في صفوفها قتلى ومصابين وخسائر في عتادهم.

وذكر المصدر العسكري: أن سلاح الجو وجه ضربات نارية مكثفة على اوكار وتحركات ارهابيى تنظيم /جبهة النصرة/ المدرج على لائحة الارهاب الدولية في بلدتي السودة وكنسبا بريف اللاذقية الشمالي.

وأكد المصدر أن هذه الضربات أسفرت عن تدمير أوكار وآليات للإرهابيين والقضاء على العديد منهم وإصابة آخرين.

ويوجد في ريف اللاذقية الشمالي إرهابيون من تنظيم /جبهة النصرة/ وما يسمى /لواء أحرار الساحل/ و/لواء السلطان عبد الحميد/ معظمهم مرتزقة أجانب تسللوا عبر الحدود التركية بتسهيل من نظام أردوغان الاخواني.

انظر ايضاً

تدمير 5 طائرات مسيرة للتنظيمات الإرهابية في ريف حلب

دمشق-سانا دمرت وحدات من قواتنا المسلحة 5 طائرات مسيرة للتنظيمات الإرهابية في ريف حلب.