النظام البحريني يحكم على الأمين العام لجمعية الوفاق الوطني البحرينية بالسجن أربع سنوات

المنامة-سانا

حكم النظام البحريني على الشيخ علي سلمان الأمين العام لجمعية الوفاق الوطني البحرينية بالسجن اربع سنوات بتهمة التحريض على عدم الانقياد للقوانين.

وفور صدور الحكم عبرت الجمعية المعارضة في بيان لها عن رفض الحكم الذي “يمثل حكما على غالبية الشعب البحريني المطالب بالتحول الديمقراطي والعدالة والكرامة الانسانية”.

وقالت الجمعية إن ” الحكم الصادر باطل وليس له اي أساس قانوني او اعتبار قضائي لأنه يأتي ضمن حملة أمنية تطال كل من يطالب بحقه” مشددة على ان الحراك مستمر والمطالب الشعبية الشرعية العادلة باقية.

وأكدت الجمعية أن “مدة الحكم تعطي عمراً جديداً للازمة وتعطي شرعية أوسع للتحرك حيث بات واضحا ان السلطة التنفيذية والتشريعية والقضائية بحاجة الى تغيير وإصلاح جذري وليس أمام الشعب من خيار إلا الاستمرار في حراكه الشعبي السلمي”.

يذكر أن نظام آل خليفة كان اعتقل الشيخ سلمان منذ الثامن والعشرين من كانون الأول العام الفائت.

وكان خبراء بحقوق الإنسان في الأمم المتحدة دعوا سابقا إلى الافراج الفوري عن الشيخ سلمان موءكدين ان اعتقاله ومحاكمته يصلان إلى مستوى انتهاك حقوق الإنسان الأساسية في حرية التعبير وحرية الانتماء وحرية الديانة أو الاعتقاد.

حزب الله: الحكم الذي أصدرته السلطات البحرينية بحق الأمين العام لجمعية الوفاق كيدي وانتقامي

في سياق متصل وصف حزب الله الحكم السياسي الذي أصدره النظام البحريني بحق الأمين العام لجمعية الوفاق الشيخ علي سلمان بالكيدي والانتقامي مبينا أنه يعبر عن حنق نظام ال خليفة من التزام البحرينيين بالحراك السلمي الواعي والمنضبط من أجل تحقيق مطالبهم المشروعة بإيجاد شراكة وطنية حقيقية وقيام حكم عادل يمثل الجميع ويعبر عن رغباتهم بالعيش الحر والكريم.

وقال الحزب في بيان اليوم “إن هذا الحكم دليل على افتراق السلطات الحاكمة في البحرين عن شعبها وواقعه وابتعادها عن آماله وتطلعاته وانغماسها في العمل على الحفاظ على تسلطها وتفردها في الحكم مستخدمة القمع والأحكام التعسفية والممارسات الترهيبية.

ودعا الحزب في بيانه المؤسسات القانونية والمدنية العربية والدولية إلى بذل كل الجهود الممكنة للضغط على النظام القمعي في البحرين، والعمل على إطلاق سراح الشيخ سلمان فوراً وتأييد الحراك الشعبي والسلمي الذي قدم الأمثولة الراقية في الثبات على مطالبه المحقة.

انظر ايضاً

النظام البحريني يمنح تأشيرات دخول لصحفيين إسرائيليين

القدس المحتلة-سانا استكمالا لمهمة التطبيع التي تسير عليها بعض الانظمة الخليجية ولتطبيق مقولة شهد شاهد …