الشريط الإخباري

تخصيص 3 مليارات ليرة لصرف قيم محاصيل الحبوب بحماة لهذا الموسم

حماة-سانا

خصص المصرف الزراعي بحماة مبلغ 3 مليارات ليرة سورية لتسديد قيم الحبوب المسوّقة من المزارعين والمنتجين إلى مراكز استلام فرع المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب بحماة لهذا الموسم.

وأكد مدير المصرف الزراعي بحماة إياد الرزوق في تصريح لمراسل سانا اليوم “المباشرة بتسديد قيم الحبوب للفلاحين عبر 9 مصارف زراعية موزعة في مختلف انحاء المحافظة” وتشمل حماة المركزي والسقيلبية ومحردة وسلحب وشطحة وسلمية ومصياف إضافة إلى صرف قيم حبوب المزارعين في مجال مصرفي صوران وكفرزيتا من مصرف حماة.

ولفت إلى أن عمليات الصرف تتم بعد ورود القوائم الاسمية من مؤسسة حبوب حماة وإدخال البيانات إلى الحاسب ليتم تنظيم أوامر الدفع مبينا أن الاوراق المطلوبة من المزارعين البطاقة الشخصية وبراءة الذمة.

وأوضح الرزوق أنه تم تخصيص المصرف الزراعي في حماة أيضا بمبلغ 720 مليون ليرة لدفع ثمن الأقماح التي يتم تسويقها لصالح مؤسسة إكثار بذار حماة فضلا عن تخصيصه بمبلغ 144مليون ليرة لدفع ثمن محصول الشعير المسوق من المزارعين لصالح مؤسسة أعلاف حماة حيث يتم الصرف من مصرفي حماة وسلمية.

وحسب فرع المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب بالمحافظة تجاوزت كميات القمح المسوقة إلى مراكز الحبوب في حماة منذ بدء موسم الحصاد للموسم الحالي وحتى السادس من حزيران الجاري 13 ألف طن بنوعيه القاسي والطري و440 طنا لمحصول الشعير.

ويقدر إنتاج محافظة حماة من القمح للموسم الحالي بنحو 264 ألف طن ومن الشعير بـ 110 آلاف طن.

انظر ايضاً

صرف أكثر من مليار ليرة من قيم الأقماح للمزارعين في سلحب

حماة-سانا صرف فرع المصرف الزراعي بمدينة سلحب بريف حماة حتى تاريخه أكثر من مليار ليرة …