البنتاغون: تنفيذ ضربة جوية ضد هدف إرهابي في ليبيا

واشنطن-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” أن الجيش الأميركي نفذ ضربة جوية ضد هدف إرهابي مرتبط بتنظيم القاعدة في ليبيا.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المتحدث باسم الوزارة ستيفن وارن قوله في بيان نحن نقيم نتائج العملية التي نفذت ليل السبت وسنقدم معلومات اضافية في الوقت المناسب دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

ونتج عن العدوان الذي شنه حلف شمال الاطلسي عام 2011 على ليبيا تحت حجج وذرائع واهية انهيار مؤسسات الدولة وانتشار السلاح والمجموعات المسلحة ما أدى إلى فوضى أمنية ونزاعات بين التنظيمات الارهابية وداعميها افضت لانقسام البلاد بين سلطتين.. حكومة وبرلمان معترف بهما في الشرق وحكومة وبرلمان يديران العاصمة بمساندة تحالف ميليشيات مسلحة متطرفة تحت مسمى “فجر ليبيا”.

من جهتها اكدت الحكومة الليبية المؤقتة مقتل الإرهابي الجزائري مختار بلمختار الذي أعلن ولاءه لتنظيم القاعدة مع مجموعة من الليبيين في غارة جوية أميركية شرق ليبيا.

وقالت الحكومة في بيان الطائرات الاميركية قامت بمهمة نتج عنها قتل المدعو المختار بلمختار ومجموعة من الليبيين التابعين لاحدى المجموعات الارهابية بشرق ليبيا.

وكان المتحدث باسم مجلس النواب الليبي فرج بو هاشم أكد أمس أن حلف شمال الأطلسي “الناتو” يتحمل مسؤولية تفاقم الاوضاع في ليبيا عقب العمليات العسكرية التي شنتها طائراته على الاراضي الليبية عام 2011 مشيرا الى أن الناتو بتدخله العسكري دمر قدرات الجيش الليبي والبنية التحتية للبلاد وأن تبرير الحلف لفشله في ليبيا بعدم وجود قوات على الارض أو سفن على السواحل الليبية ذريعة ضعيفة لا يمكن أن تكون مبررا للفشل الذريع.

 

انظر ايضاً

أنطونوف: تصريحات البنتاغون حول إلحاق هزيمة بروسيا تعني المزيد من التصعيد

موسكو-سانا اعتبر السفير الروسي لدى واشنطن أناتولي أنطونوف أن تصريحات مسؤولي وزارة