الشريط الإخباري

الغارديان: مراهق بريطاني يصبح أصغر انتحاري في “داعش” بعد تفجير نفسه بالعراق

لندن-سانا

قالت صحيفة غارديان البريطانية أن فتى بريطانيا في السابعة عشرة من العمر أصبح أصغر انتحاري في تنظيم داعش بعد ان فجر نفسه بسيارة ملغومة شمال العراق مشيرة الى ان عناصر التنظيم الإرهابي نشروا صوره على مواقع التواصل الاجتماعي على الانترنت.

وذكرت الصحيفة أن الإرهابي الذي عرف باسم أبو يوسف البريطاني ظهر واقفا بجوار مركبة سوداء في صور نشرت بحسابات تابعة للتنظيم الإرهابي المذكور على مواقع التواصل الاجتماعي لافتة إلى ان هذه الصور تشير الى أن هذا الإرهابي شارك في هجوم انتحاري بمحافظة صلاح الدين العراقية.

وكان جهاز المخابرات الداخلية البريطاني “ام آي 5” حذر أمس الاول من أن بريطانيا تواجه خطرا غير مسبوق من انتشار المتطرفين المدربين لشن هجمات إرهابية في أرجاء بريطانيا قائلا الجهاديون منتشرون في شوارعنا.

وقالت الصحيفة.. يعتقد أن الاسم الحقيقي للإرهابي هو طلحة أسمال الذي غادر مقاطعة وست يوركشاير شمال إنكلترا في آذار الماضي وانضم الى تنظيم داعش الإرهابي.

وتقدر الأجهزة الأمنية البريطانية أعداد البريطانيين الذين التحقوا بالتنظيمات الارهابية في سورية والعراق بـ 700 بينما يؤكد نواب في مجلس العموم أن العدد أكبر بكثير ويقدر بنحو 2000 بريطاني.

وكانت مؤسسة كويليام البريطانية لمكافحة التطرف أكدت مؤخرا وجود مجموعات تعمل في شتى أنحاء لندن لتجنيد إرهابيين في صفوف تنظيم “داعش” لافتة إلى أن هناك أشخاصا يقدمون جوازات سفر وتسهيلات لنقل مراهقين وفتيات صغيرات ومساعدتهن على التسلل إلى سورية.

 

انظر ايضاً

كاتب في الغارديان: بريطانيا أدمنت التدخلات العسكرية وحولتها إلى عادة لا غنى عنها

لندن-سانا رأى الكاتب الصحفي البريطاني جون كريس أن شن تدخلات  عسكرية واعتداءات متكررة هنا وهناك …