الشريط الإخباري

مسيرة شموع في يوم الوفاء للوطن بطرطوس

طرطوس-سانا

أقامت مديرية الثقافة في طرطوس مساء أمس فعالية “يوم الوفاء للوطن” تضمنت مسيرة شموع صامتة انطلقت من أمام تمثال الشيخ صالح العلي في المدينة باتجاه مديرية الثقافة بمشاركة/50/أسرة من أسر الشهداء من عسكريين ومدنيين.

وبدأت الفعالية بإزاحة الستار في المديرية عن لوحة تشكيلية بالالوان الزيتية للفنان السوري العالمي جورج شمعون والفنانة سماهر دلا بعنوان/سورية/يبلغ طولها وعرضها نحو المترين وحملت اللوحة ملامح كل محافظة سورية من قلعة حلب إلى آثار تدمر إلى جبال الساحل وبحره والعديد من المعالم الأخرى.

وبينت ليندا ابراهيم مديرة الثقافة أن رمزية الفعالية تأتي من تزامنها مع احياء ذكرى رحيل القائد الخالد حافظ الأسد الذي علمنا الوفاء للشهداء والذي يسير السوريون على نهجه.

وأشار يعرب حسن منظم الفعالية ومنسق فريق/لمة شمل سورية/إلى أن “المسيرة تهدف إلى التأكيد على مبادئء الشهادة التي زرعها فينا القائد الخالد والتي انطلق منها السوريون ليقدموا أغلى التضحيات واضعين نصب اعينهم عودة الأمان وإعادة الإعمار”.

وأكد الفنان جورج شمعون أنه أراد بلوحته جمع الملامح التي جعلت من سورية وطنا متكاملا بسهله وبحره وجبله وآثاره العريقة والتي ستستعيد يوما ألقها وحريتها بدماء شهداء الوطن.

وأوضح الفنان أحمد خيري من محافظة حلب أن مشاركته الغنائية في احتفال لأسر الشهداء يعبر عن عرفان كبير لهذه الأسر التي يتعلم منها الجميع الصبر والقوة إلى جانب تعبيره عن الامتنان لطرطوس كمحافظة معطاءة احتضنت آلاف الوافدين الراغبين بالأمان والحياة المستقرة.

ورافق المسيرة عزف موسيقي لألحان الشهيد وأغان وطنية لفرقة /رواد الأصالة/بقيادة المايسترو غياث كابر وأغنية خاصة للشهيد من كلمات الشاعر محمد العزة وألحان غياث كابر وغناء الفنان أحمد خيري إضافة لمشاركة شعرية للإعلامي غيلان ادريس.
حضر الفعالية غسان أسعد أمين فرع طرطوس للحزب وعدد من أعضاء قيادة الفرع وفعاليات رسمية وشعبية.