الشريط الأخباري

نصر الله: قمم وجبال القلمون الحاكمة أصبحت تحت سيطرة الجيش العربي السوري والمقاومة

بيروت-سانا

أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أن الجيش العربي السوري ورجال المقاومة حققوا إنجازات كبيرة في القلمون وجرود عرسال خلال الأيام القليلة الماضية وأصبحت القمم والجبال الحاكمة في تلك المنطقة تحت سيطرتهم.

ولفت السيد نصر الله في كلمة له خلال مؤتمر التجديد والاجتهاد الفكري عند الإمام علي الخامنئي.. إلى أن هذا التقدم الكبير حصل في جرود عرسال خلال الأيام الماضية ولحقت هزيمة حقيقية بـ “جبهة النصرة” رغم أن بعض الناس في لبنان يحاولون مساعدة “جبهة النصرة” معنويا ونفسيا وإعلاميا.

وبين السيد نصر الله أن التطور المهم هو بدء المعركة في القلمون مع تنظيم “داعش” الإرهابي في السلسلة الشرقية والحدود اللبنانية السورية وقال.. سنستمر في هذه المعركة حتى إنهاء هذا الوجود الإرهابي التكفيري الخبيث عند حدودنا وجرودنا مهما غلت التضحيات مؤكدا أن الهزيمة ستلحق بالإرهابيين بالإرادة والعزم وأن المسألة مسألة وقت وسنعمل بالهدوء المطلوب لنحقق هذا الهدف وهذه الغاية.

وأشار السيد نصر الله إلى أن تنظيم “داعش” الإرهابي بدأ بالهجوم يوم أمس بمئات المقاتلين وعدد كبير من الآليات العسكرية على عدة مواقع للمقاومة في جرود رأس بعلبك عند الحدود اللبنانية السورية محاولين الاستفادة من عنصر المفاجأة أو الغفلة لاحتلال مواقع حساسة بالنسبة للحدود السورية اللبنانية وخصوصا بالنسبة لبلدتي القاع ورأس بعلبك.

وأوضح السيد نصر الله أن الهجوم كان له استهدافات عديدة سواء على المستوى النفسي والمعنوي والإعلامي أو على المستوى العسكري والميداني لكن المقاومين تصدوا بشجاعة وبسالة وأوقعوا عشرات المسلحين من داعش قتلى وجرحى ودمروا عددا من آلياتهم وعاد الإرهابيون خائبين مخلفين عددا من قتلاهم في أرض المعركة.

 

انظر ايضاً

مجلس الشعب في عيد الشهداء: الجيش العربي السوري قدم أنموذجاً يحتذى بالتضحية والفداء

دمشق-سانا أكد مجلس الشعب أن الاحتفال بعيد الشهداء تأكيد جديد من جماهير الشعب على مواصلة …